الرئيسية » تكنالوجيا » مستخدمو الإنترنت في الخليج بخطر

مستخدمو الإنترنت في الخليج بخطر

 

ذكرت دراسة قامت بها شركة “O+K Research” أن مستخدمي الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي يلجأون إلى كلمات مرور يسهل الاستيلاء عليها من دون الحاجة إلى استخدام تقنيات خاصة.

ونظمت الشركة استبيانا في 25 دولة بناء على طلب من “كاسبرسكي لاب” أظهر أن مخاطر استخدام كلمة مرور واحدة أمر لا يتفهمه المستخدمون بشكل كامل، حيث يبقى قرابة 38% من المستخدمين في دول مجلس التعاون عرضة للخطر، حسب موقع أخبار الخليج.

والأمثلة على هذه الكلمات تتضمن تاريخ الميلاد (10%)، الاسم الأوسط (4%)، اسم الحيوان المدلل (3%)، وهذا النوع من المعلومات قد يكون في متناول أناس آخرين وليس فقط أفراد العائلة أو الأصدقاء.

ويلجأ قرابة 16% من المستجيبين إلى تشكيلة بسيطة من الأرقام مثل 123456 وما يشابهها، فيما يستخدم 9% من العينة كلمة password ببساطة.

وحسب O+K Research، يستخدم 16% من مستخدمي الحاسب في دول مجلس التعاون الخليجي كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات، فيما يستخدم 30% كلمات مرور مختلفة لكل حساب على حده.

وذكرت الدراسة أيضا أن  8% يسجلون كلمة المرور على ورقة ويتركونها بالقرب من الحاسب، في حين يستخدم 13% دفترا عاديا لهذا الغرض، بينما البقية يفضلون حفظها بأنفسهم دون كتابتها.

شاهد أيضاً

537222_e

6 أشياء لا تفعلها أبدا على كمبيوتر العمل

توفر العديد من الشركات في مختلف بقاع العالم أجهزة العمل لموظفيها مثل الهواتف ذكية وأجهزة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *