الرئيسية » أهم الأخبار » الشايع: «مصيبة» إن صح تعيين الرشيدي أختها مستشارة

الشايع: «مصيبة» إن صح تعيين الرشيدي أختها مستشارة

 

كويت نيوز: لا تزال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعاني تخبطاً في قرارات الوزيرة ذكرى الرشيدي والوكيل عبدالمحسن المطيري خاصة بعد ان تحولت عملية التكليف في بعض المناصب لمصلحة اقرباء الوزيرة بإمضاء الوكيل.
آخر مظاهر هذا التخبط والتجاوزات صدور قرارات بتعيين عدد من ابناء اقاربها خلال فترة الانتخابات في بعض ادارات العمل، الامر الذي اثار علامات الاستغراب والدهشة.
وتم تكليف رئيس قسم في ادارة عمل الجهراء القيام باعمال وظيفة مراقب، وتكليف رئيس قسم في ادارة تفتيش العمل «وحدة الفروانية» للقيام بأعمال وظيفة مراقب في وحدة حولي، وتكليف مساعد اول سكرتارية بإدارة تفتيش العمل للقيام بأعمال وظيفة قسم بالادارة ذاتها، والجميع ينتمون الى القبيلة نفسها.
الجدير بالذكر ان الوزيرة كانت عينت شقيقتها لتقديم استشارات في مجال الرعاية الاجتماعية والمرأة والطفل مقابل مكافأة 1250ديناراً خارج اوقات الدوام الرسمي، وهي خريجة معهد تجاري.

انتقاد نيابي
اثارت المعلومات عن تعيينات عائلية لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الغضب النيابي خلال اجازة عيد الفطر، ووصف عدد من النواب تلك الخطوة بأنها تنفيع غير مقبول.
وقال النائب فيصل الشايع «ان صح ما تردد بشأن تعيين وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي شقيقتها كمستشارة لمكتبها براتب 1250 دينارا فهي بداية مخيبة للآمال وخطوة، فيها فساد وتنفيع، غير مقبولة للعقل والمنطق}.
وتساءل الشايع كيف يسمح سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ان يفتح على نفسه ابوابا من «توافه» الامور نتيجة تصرفات غير مسؤولة من وزير؟ مطالبا المبارك بإلغاء القرار قبل ان يستفحل الأمر.

حزم
من جهته، قال النائب صالح عاشور انه كثر الكلام عن التعيينات العائلية لوزيرة الشؤون الاجتماعية، معلنا انه سيوجه اسئلة بهذا الصدد لنقف على حقيقة الموضوع ولا للتنفيع العائلي من خلال المنصب.
وذكرت النائبة د. معصومة المبارك ان هذه الانباء تضع رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك امام مسؤولياته في محاسبة وزرائه.

أكد النائب فيصل الشايع أن ما أثير بشأن تعيين وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي شقيقتها كمستشارة لمكتبها براتب 1250 دينارا بداية مخيبة للآمال وخطوة فيها فساد وتنفيع وغير مقبولة للعقل والمنطق.

وتساءل الشايع في تصريح على حسابه على «تويتر» كيف يسمح سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك بأن يفتح على نفسه ابوابا من توافه الامور نتيجة تصرفات غير مسؤولة من وزير؟ مطالباً المبارك بإلغاء القرار قبل ان يستفحل الامر.

واعتبر الشايع الخبر «مصيبة»، مشيرا إلى أنه تم تعيينها للعمل في غير أوقات الدوام الرسمية ودون تخصص ويجب التصدي لهذا الأمر بكل حزم.

شاهد أيضاً

536979_e (1)

الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية

كويت نيوز: الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية وتهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *