رئيس الإتحاد الإنكليزي: نقل موعد أو مكان مونديال قطر

 

 

أطلق الرئيس الجديد للاتحاد الانكليزي لكرة القدم غريغ دايك موقفا قويا يتعلق باقامة مونديال 2022 في قطر، معتبرا انه يجب عدم اقامة النهائيات في فصل الصيف او نقلها الى مكان آخر غير قطر.

ومن شأن عدم اقامة النهائيات في فصل الصيف ونقلها الى الشتاء كما يتردد ان يحدث دربكة في جدول الدوريات الاوروبية وعلى رأسها الدوري الانكليزي الممتاز.

ونالت قطر شرف تنظيم كأس العالم 2022 في عام 2010، لكن اصواتا كثيرة علت في الاونة الاخيرة منها لرئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني طالبت باقامة النهائيات في الشتاء لان الحرارة تكون مرتفعة جدا في المنطقة الخليجية في فصل الصيف وتصل الى نحو 50 درجة مئوية.

واوضح دايك الذي تولى منصبه في يوليو الماضي خلفا لديفيد بيرنستين انه لا ينبغي اقامة النهائيات حسب البرنامج المقرر، وحتى انه اقترح ان يتم منح الاستضافة الى بلد آخر.

وقال رئيس الاتحاد الانكليزي للصحافيين “لا اعرف عدد الاشخاص الذين زاروا قطر في شهر يونيو، لكنني واحد منهم، وهناك شيىء واحد يمكنني قوله لكم انه لا يمكن اقامة بطولة لكرة القدم في قطر في هذا الشهر”.

وتابع “حتى ولو كانت الملاعب مبردة، وهذا يبدو من ناحية السياسة البيئية غريبا بعض الشيىء، فاعتقد بأنه بالنسبة الى الحشود والجمهور، سيكون الامر مستحيلا”.

ومضى قائلا “موقفي، واعتقد بأنه موقف الاتحاد الانكليزي، هو انه لا يمكن اللعب في يونيو، لا يمكن ان تلعب كرة القدم في قطر اثناء الصيف”.

وتطرق للمرة الاولى الى نقل البطولة الى خارج قطر بقوله “ان الفيفا امام خيارين: او تغيير موعد البطولة، او تغيير مكان اقامتها ونقلها الى مكان آخر”.

واوضح “بعدها يعود القرار الى الفيفا بابقاء البطولة في قطر او نقلها الى الخريف او الشتاء، وهذا سيكون موضوع النقاش في الاشهر القليلة المقبلة، واعتقد انه سيتم نقلها (الموعد او المكان)”.

لكن نقل نهائيات مونديال قطر 2022 الى الشتاء دونه بعض الصعوبات، اذ يعتقد الرئيس التنفيذي للدوري الانكليزي الممتاز ريتشارد سكودامور ان ذلك سيحدث فوضى لمعظم الدوريات الاوروبية.

دايك “ابدى تفهمه لردة فعل رابطة الدوري الانكليزي الممتاز”، لكنه في الوقت ذاته بدا حاسما بقوله “لم يكن يجب منح التنظيم لقطر في فصل الصيف، ولذلك اعتقد بأنه يجب تغيير الموعد او المكان، والخيار الاول هو اكثر احتمالا من الاخير”.

وكثر الحديث في الاشهر الاخيرة عن نقل مونديال قطر الى خارج فصل الصيف، ويبدو ان هناك توجها لاقامته في نوفمبر او ديسمبر.

واكد بلاتر انه سيطرح هذه المسألة امام اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي خلال اجتماعها في اكتوبر المقبل، لكن المشكلة الاساسية التي تواجهه متمثلة بالبطولات الاوروبية المحلية والقارية على حد سواء اذ ستضطر الى تغيير مسارها التقليدي، اي الانطلاق في اغسطس والانتهاء في مايو.

شاهد أيضاً

أرسنال يحسم “ديربي لندن” بفوز كبير على تشلسي.. بالخمسة

حسم أرسنال “ديربي لندن” بتحقيق فوز كبير على الجار تشلسي بخمسة أهداف دون مقابل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض