الرئيسية » مجلس الامه » عدنان عبدالصمد يسأل وزير التربية عن أسباب عدم قبول “البدون” في جامعة الكويت

عدنان عبدالصمد يسأل وزير التربية عن أسباب عدم قبول “البدون” في جامعة الكويت

 

كويت نيوز: وجه النائب عدنان عبدالصمد سؤالا الى وزير التربية والتعليم العالي جاء فيه ما يلي: تنص المادة 13 من الدستور الكويتي على ان “التعليم ركن اساسي لتقدم المجتمع تكفله الدولة وترعاه” فلم يميز الدستور في هذه المادة بين المواطنين وغيرهم لذلك وجب على الدولة رعاية التعليم لكل من يقيم على هذه الارض الطيبة بالاضافة الى وجوب ضمان مبدأ تكافؤ الفرص للجميع دون تمييز مع مراعاة القوانين واللوائح المنظمة لذلك علاوة على ذلك فإننا نطمح الى تكريم المتفوقين والمتميزين من ابنائنا الطلبة الكويتيين وكذلك ابنائنا من فئة غير محددي الجنسية وعليه ارجو تزويدي بالآتي:

1- هل تقوم جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي بقبول الطلبة من فئة غير محددي الجنسية والوافدين؟ اذا كانت الاجابة بنعم فما هي الشروط والضوابط المنظمة لقبولهم؟

2- هل توجد استثناءات في قبول الطلبة من فئة غير محددي الجنسية والوافدين للدراسة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ اذا كانت الاجابة بنعم فما هي الاسس والمعايير المعتمدة لتلك الاستثناءات؟ وما هو العدد المسموح به لتلك الاستثناءات؟ ومن هي الجهة المخولة بتلك الاستثناءات؟

3- ارجو تزويدي بكشف باسماء جميع الطلبة من فئة غير محددي الجنسية والوافدين المتقدمين للدراسة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي مع بيان التخصص الذي يرغبون به والمعدل لكل منهم على حدة.

4- ارجو تزويدي بكشف باسماء جميع الطلبة من فئة غير محددي الجنسية والوافدين الذين تم قبولهم في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي مع بيان التخصص الذي قبلوا فيه والمعدل لكل منهم على حدة.

5- بلغتنا بعض من الشكاوى من الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة والحاصلين على معدلات عالية جدا يؤهلهم للقبول في الكليات التي يرغبون بها في جامعة الكويت ومع ذلك لم يتم قبولهم في تلك التخصصات فهل هناك اي ضوابط او معايير للمفاضلة بين الطلبة المتقدمين للقبول من فئة غير محددي الجنسية والوافدين.

6- هل توجد لجنة في وزارة التربية لاستقبال التظلمات من الطلبة من فئة غير محددي الجنسية والوافدين بحيث يتم اللجوء اليها في حال وجود اي شبهة ظلم او تمييز؟

شاهد أيضاً

547232_e

الحبس عشرين سنة لمن ينضم لحزب الله أو يظهر له الولاء أو دعمه إعلامياً.. مقترح نيابي

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي بمقترح نيابي، يتم بمقتضاه تجريم حزب الله، وتنظيم داعش واعتبارهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *