الرئيسية » محــليــات » نتائج قبول الطلبة غير الكويتين المتقدمين إلى الجامعة للفصل الأول 2013/2014

نتائج قبول الطلبة غير الكويتين المتقدمين إلى الجامعة للفصل الأول 2013/2014

 

كويت نيوز: أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم بأنه قد تم البت في قبول 257 طالبا وطالبة من غير الكويتين من مختلف الجنسيات والفئات المقرر قبولها وفقا لقواعد القبول في الجامعة .

وتشمل فئات الطلبة غير الكويتيين أبناء الشهداء أزواج الكويتيين أبناء دول مجلس التعاون المقيمين في الكويت الطلبة المتفوقين الطلبة غير محددي الجنسية أبناء وأزواج الدبلوماسيين أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أبناء وأزواج العاملين بالجامعة ، أبناء وأزواج الهيئة الأكاديمية المساندة بالجامعة منح الرئيس الأعلى للجامعة .

وأضاف أنه تم قبول الطلبة غير الكويتيين وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية وفقا لقرار مجلس الجامعة أخذا بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة .

علما بأن الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانويات الإنجليزية لم يبت في قبولهم حتى تسليمهم نتائجهم النهائية بالإضافة إلى الطلبة المرشحين للمنح الثقافية المقدمة من جامعة الكويت والذين لم يبت في قبولهم انتظارا لأدائهم لاختبارات القدرات الأكاديمية والمحدد موعده في 9/9/2013 .

وأكد على أنه طبقا لقرار مجلس الجامعة هناك 10 % من المقاعد المخصصة للطلبة غير الكويتيين متاحة أمام الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني 2013/2014 .

فترة التسجيل في المقررات

وأوضح أن العمادة سترسل إلى جميع الطلبة المقبولين رسائل قصيرة عبر هواتفهم النقالة تضم التخصص المقبولين فيه وموعد التسجيل للمقررات الدراسية . فعلى جميع الطلبة التوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة لهم مع ضرورة اصطحاب المستندات الأصلية المطلوبة والموضحة بطلب الالتحاق .

علما بأنه لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد وسيؤجل تسجيله إلى وقت لاحق .

وختم القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم تصريحه بتهنئة الطلبة المقبولين وأولياء أمورهم على قبولهم في الجامعة وتمنياته للطلبة بمسيرة دراسية موفقة .

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *