الرئيسية » الرياضه » أحمد الفهد بحث تعزيز التعاون الرياضي مع وفد ياباني

أحمد الفهد بحث تعزيز التعاون الرياضي مع وفد ياباني

 

كويت نيوز: حث رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد مع وفد ياباني رفيع يرأسه رئيس الوزراء الياباني الاسبق يوشيرو موري المبعوث الخاص من الحكومة اليابانية سبل تعزيز التعاون الرياضي وعدد من الموضوعات الرياضية المشتركة.

وقال المجلس الاولمبي الاسيوي في بيان أن الشيخ احمد الفهد والوفد الياباني بحثا تعزيز التعاون الرياضي في شتى المجالات بين (انوك) واليابان من جهة وبين المجلس الاولمبي الاسيوي واليابان من جهة اخرى بما يخدم الحركة الاولمبية والشباب الرياضي اسيويا وعالميا على مختلف الاصعدة.

واضاف البيان ان الوفد الياباني ناقش مع الشيخ احمد اجتماع الجمعية العامة للجنة الاولمبية الدولية المقرر في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس في سبتمبر المقبل لاختيار المدينة التي ستستضيف دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2020 بعد ان انحصرت المنافسة بين مدن طوكيو اليابانية ومدريد الاسبانية واسطنبول التركية لاستضافة الاولمبياد.

وذكر البيان ان الشيخ احمد اشاد بالعلاقات التي تربط (انوك) والمجلس الاولمبي الاسيوي باليابان على جميع الاصعدة منوها بالدور الحيوي الذي تلعبه الرياضة اليابانية اسيويا وعالميا وكذلك الامكانيات الفنية والتنظيمية والمادية التي تملكها مدينة طوكيو وقدرتها على تنظيم اكبر الفعاليات الرياضية لاسيما انها سبق وان استضافت اولمبياد 1964.

وافاد البيان بان المبعوث الخاص الياباني موري ثمن الجهود التي يبذلها الشيخ احمد الفهد لخدمة الحركة الاولمبية والشباب الرياضي محليا واسيويا ودوليا مؤكدا حرص اليابان على استمرار التعاون البناء مع (انوك) والمجلس الاولمبي الاسيوي.

وضم الوفد الياباني الى جانب موري كل من رئيس اللجنة الاولمبية اليابانية تسونيكازو تاكيدا والسفير الياباني في الكويت تشيهيرو تسوجيهارو .

شاهد أيضاً

547256_e

يوفنتوس يدعم صفوفه بنجم إيطاليا الصاعد

أعلن نادي يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم الستة الأخيرة، ووصيف دوري أبطال أوروبا، تعاقده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *