الرئيسية » اخبار المراة » 10 نصائح ذهبية للحفاظ على جمالك في العيد

10 نصائح ذهبية للحفاظ على جمالك في العيد

 

تكثر العزائم وزيارة الأقارب في أيام العيد المباركة، وسوف تضطرين إلى قضاء معظم النهار خارج المنزل، وخلال الفترة الطويلة لابد أن يظهر الإرهاق على بشرتك أو يتعرض مكياجك للتلف بسبب حرارة الجو أو هواء التكييف البارد إذاً لا بد من طريقة لتستطيعي المحافظة بها على .جمالك طوال اليوم

إليك مجموعة من النصائح لتحافظي على جمالك خلال العيد:

  1. القاعدة الأساسية التي عليك الالتزام بها دوماً هي أن تتحاشي لمس وجهك بيديك، حتى لا تعرضي ماكياجك للتلف أو بشرتك للضرر بسبب انتقال البكتيريا العالقة باليدين إليها.
  2. تحاشي العبث بشعرك بيديك حتى لا تفسدي تسريحتك أو تنقلي إليه أي أوساخ من يديك.
  3. احتفظي في حقيبة يدك بمرآة صغيرة لتنظري  إليها من وقت إلى آخر حتى تصححي ماكياجك إذا كان بحاجة للإصلاح.
  4. البقاء لمدة طويلة في مكان فيه أجهزة تكييف تعمل باستمرار يمكن أن يعرض بشرتك لبعض الأضرار فإذا كانت بشرتك دهنية فإن نسبة إفرازها للزيت تزداد.لذلك هناك مناديل صغيرة خاصة لتجفيف إفرازات البشرة الدهنية حتى يبدو وجهك طبيعيا غير لامعا.
  5. أما إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فإنها ستتعرض لمزيد من الجفاف بسبب التكييف. لذلك يمكنك أن تشتري أي نوع من الإسبراي الذي يعوض البشرة عن السوائل التي جفت فيها، واحرصي على أن تشتري نوعاً جيداً.
  6. احتفظي في حقيبة يدك بزجاجة صغيرة تحتوي على زيت شجرة الشاي إنه زيت أساسي في مقاومة أي بكتيريا سطحية، فإذا لمحت بقعة لونية متغيرة في بشرتك فنقطة أو نقطتين على الأكثر من هذا الزيت تساعد في القضاء على البكتيريا التي تتسبب بظهور هذه البقع على البشرة.
  7. إذا كانت مظاهر الإرهاق والسهر خلال شهر رمضان باديةً على عينيك وبشرتك بشكل واضح  يمكنك أن تستخدمي جل مبرد للعيون لإزالة مظهر الإرهاق عن العينين،  وذلك بينما تعودين إلى بيتك لتحصلي على ما تحتاجينه من راحة.
  8. من الأفضل إلقاء نظرة بين الحين والآخر على أظافرك، فقد تحتاجين إلى إصلاحها إذا تعرضت للكسر أو إعادة طلائها كما أنك ستحتاجين من وقت لآخر أيضاً إلى ترطيب يديك لكي تحميهما من الجفاف.
  9. الشفاه تحتاج أيضاً إلى عناية خاصة وترطيب بين الحين والآخر، يمكنك أن تحتفظي بمرطب للشفاه من نوع جيد في حقيبتك لترطيبها بين الحين والآخر حتى تحافظي على لمعانها وطراوتها و تحمينها من الجفاف.
  10. احرصي دائماً على تنظيف وتعقيم يديك جيداً سواء بغسلهما أو باستعمال فوط معقمة لتطهيرهما.

شاهد أيضاً

732537-1

العلم يكشف “حقيقة” الفيتامينات والمكملات الغذائية

من منا لم يسمع في حياته نصائح صحية عدة على غرار تناول الفيتامينات وقم ببعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *