غانم الكواري: إستضافة البصرة خليجي 22 مستحيل

 

كويت نيوز: شدد رئيس لجنة المهندسين التابعة للجنة التفتيش الرياضية الخليجية القطري غانم الكواري على إستحالة إستضافة العراق لبطولة خليجي 22 لعدم اكتمال البنى التحتية للمدينة الرياضية وللظرف الأمني .

وأكد الكواري أن المنشآت العراقية المفترض تهيئتها لاستضافة دورة كأس الخليج العربي 22 في البصرة غير جاهزة في جانبي البنية التحتية والمنشآت حتى اللحظة،لافتا إلى أن المخاطر الأمنية تجعل استضافة بطولة مهمة على مستوى المنطقة وسط هذا الانفلات الأمني غير المسبوق أمرا مستحيلا .

وأشار المسؤول الرياضي الخليجي إلى أنه لا يمكن لرؤساء الاتحادات الخليجية وهم الحريصون على انضمام العراق لركب البلدان المنظمة لهذه الدورة أن يلاموا إطلاقا في حال اتخذوا قرار تحويل استضافة البطولة إلى السعودية التي أعلنت لاكثر من مرة جاهزيتها التامة لاستضافة مثالية لمنتخبات الخليج وجماهيرها وسط أجواء آمنة تحقق أعلى درجات النجاح .

واعتبر الكواري جنوح رؤساء الاتحادات الخليجية نحو مهلة أخرى للعراق حتى اكتوبر المقبل مضيعة للوقت، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار حاسم بتكليف السعودية باستضافة خليجي22 هو الأمر المفترض اليوم في ظل الرغبة بإقامة الدورة المقبلة نهاية العام 2014 بدلا من بداية العام المقبل الذي سيشهد نهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا، ولافتا إلى أن المسارعة في إبلاغ السعودية بذلك سيمنحها الوقت الجيد للبدء في تشكيل اللجان وإجراء التحضيرات التنظيمية لضمان أعلى درجات الراحة للسكن والمواصلات وملاعب التدريب واستقبال الجماهير وكل ما يحتاجه القادم لحضور البطولة .

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرّروا بالاجماع في اجتماعهم في العاصمة البحرينية المنامة في 24 من الشهر الماضي منح مدينة البصرة مهلة زمنية حتى الخامس من أكتوبر المقبل للوصول إلى الجاهزية التامة لاستضافة دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم .

شاهد أيضاً

القادسية يضرب موعداً مع الكويت في نهائي دوري «الطائرة»

تأهل القادسية إلى الدور النهائي من دوري الكرة الطائرة، بفوزه على كاظمة بثلاثة أشواط نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض