سفارتنا في لندن لمن يعتزمون زيارة بريطانيا: إلتزام القوانين

 

كويت نيوز: أصدرت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة ارشادات للمواطنين الكويتيين الذين يعتزمون السفر الى بريطانيا في العطلة الصيفية سواء بهدف السياحة او العلاج مناشدة الجميع الالتزام بها حفاظا على امنهم وسلامتهم خلال وجودهم خارج البلاد.

وقال القنصل في سفارة الكويت في المملكة المتحدة السكرتير الاول مشعل المضف ل(كونا) ان اهم الارشادات تتركز على ضرورة محافظة المواطنيين على جواز السفر من التلف او الضياع او السرقة وعدم القيام برهنه او استعماله لغير الغرض المخصص له.

وأضاف انه يتعين عدم تسليم جواز السفر لاي شخص ما عدا السلطات الرسمية داعيا في حال فقدانه او سرقته التوجه على الفور لاقرب مركز شرطة وابلاغ السفارة حتى يتسنى لها تقديم المساعدة بأسرع وقت ممكن.

وشدد المضف على ضرورة ايداع جوازات السفر وتذاكر الطيران والمجوهرات او المصوغات الذهبية في صندوق امانات الفندق الذي يقيمون فيه او في اقرب بنك لمقر سكنهم او في اماكن آمنة.

ولفت الى منع سلطات مطار هيثرو وتشددها في حظر جلب جميع مشتقات الالبان والمواد الغذائية من خارج المملكة المتحدة.

وحذر المواطنيين من حمل مبالغ نقدية كبيرة او مصوغات ذهبية اثناء التجول داخل البلد والاكتفاء بحمل مبالغ نقدية بقدر الحاجة مؤكدا اهمية الحرص على صرف وتبديل المبالغ المالية من البنوك الرسمية او محلات الصرافة المعروفة والمعتمدة.

وشدد على ضرورة التزام جميع المواطنيين بالقوانين البريطانية المنظمة كوجوب حملهم بطاقات اصلية (جواز سفر – بطاقة مدنية – رخصة قيادة) لاثبات الهوية لتفادي التعرض للمسائلة القانونية خصوصا في المعاملات البنكية.

وحذر المضف المواطنين من استئجار الشقق الا من الشركات والمكاتب المعروفة والموثوقة وقراءة عقد الايجار جيدا قبل توقيعه ويفضل الاستعانة بمحام قبل توقيع اي عقود ذات مبالغ كبيرة محذرا من ان التعامل مع الافراد بشكل شخصي لايحمي المواطنيين ويضيع حقوقهم.

ونصح من لديه رغبة في شراء عقار في المملكة المتحدة بأن يقوم بتسجيل العقار عن طريق محام تفاديا للوقوع في مشاكل قانونية.

وفي مايتعلق باستخدام المركبات الكويتية في بريطانيا أكد المضف ان السلطات البريطانية لاتمنع ذلك ولكن وفق شروط قانونية اهمها التقيد بالمدة الممنوحة من ادارة الجمارك البريطانية لسيارات المواطنين الكويتيين عند دخولها للاراضي البريطانية.

وأكد على اهمية توافر تأمين خاص للسيارة والتزام السائق بقوانين المرور اثناء القيادة.

ودعا المضف العائلات الكويتية التي ترغب في اصطحاب المربيات والعاملات في المنزل معهم خلال فترة الصيف الى التأكد من حصولهم على اقامة صالحة بالكويت لاتقل عن عام وان يكون دخولهم للاراضي البريطانية برفقة كفيلهم بالكويت.

وبسبب العدد الكبير من المواطنيين الكويتيين المتوقع ان يزور العاصمة البريطانية خلال عيد الفطر المبارك دعا المضف المواطنيين الى القيام بتأكيد حجوزات العودة الى الكويت قبل موعد المغادرة من المملكة المتحدة بثلاثة أيام.

ونبه الى ضرورة الاحتفاظ بالفواتير والايصالات عند شراء اي ملابس او بضاعة او غرض معين لاسيما اثناء استرجاع او استبدال البضاعة في المعاملات التجارية في خدمة العملاء.

وشدد على ضرورة الاحتفاظ بالوصفات الطبية وفواتير الادوية التي قد يضطر المواطن لاخذها معه الى الكويت حتى لا يتم تأخيرهم او توقيفهم عند المغادرة من جمارك المطار عند الاشتباه بهذه الادوية.

فيما طالب المضف المواطنيين بعدم قبول اي خدمات من أشخاص مجهولون والابتعاد عن الاماكن المشبوهة ذات السمعة السيئة وعدم الاقتراب من اماكن الشغب وعدم الرد على الاستفزازات من الغير الذي يكون هدفه غالبا خلق المشاكل والفوضى والتجمهر بقصد السرقة.

ودعا المضف المواطنيين الى عدم التردد في الاتصال بأرقام السفارة والموجودة لخدمة المواطنين على مدار 24 ساعة يوميا على هاتف رقم 02075903400.

وردا على سؤال ل(كونا) حول اهم الارشادات الخاصة بالمرضى الكويتيين الموفدين للعلاج على نفقة الدولة بجهاتها المختلفة شدد المضف على ضرورة قيام المرافق الذي سيقوم باستلام المخصصات من البنك بتوخي الحيطة والحذر بسبب تسجيل حالات سرقة لعدد منهم.

ولفت الى اهمية التأكد من صلاحية انتهاء الفيزا الخاصة بالمريض ومرافقيه واخطار المكتب الصحي قبل الانتهاء بأسبوعين على الاقل لكي يتمكن المكتب من عمل الاجراءات اللازمة وفي حالة عدم الاخطار يتحمل المريض ومرافقه ما يترتب على ذلك.

ودعا المضف المرضى الموجودين للعلاج في حالة حدوث اي طارئ صحي خارج اوقات العمل الرسمي الاتصال على الرقم 999 او التوجه لاقرب مستشفى حكومي (سانت ماري) بالقرب من هيلتون متروبوليتان شارع (أجوار رود) او (تشيلسي وست منستر) في منطقة (فولهام) او مستشفى (يو سي أل) المقابل لمحطة (يوستن).

واشار المضف في ختام تصريحه الى ان المكتب الصحي خصص في خارج اوقات العمل والاجازات الرسمية طبيبا مناوبا للحالات الطارئة فقط على هاتف رقم 07825186776.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض