الرئيسية » منوعات » حليب أطفال مسمم في سبع دول منها السعودية

حليب أطفال مسمم في سبع دول منها السعودية

 

أعلنت السلطات النيوزيلندية سحب نحو ألف طن من منتجات الألبان في سبع دول، منها السعودية، بعدما قالت شركة فونتيرا، رابع أكبر شركة لإنتاج الألبان على مستوى العالم، إن الاختبارات أظهرت وجود نوع من البكتيريا يمكن أن يتسبب في تسمم غذائي.

وقالت وزارة الصناعات الأساسية في نيوزيلندا إن المنتجات الملوثة تشمل حليب الأطفال والمشروبات الرياضية وغيرها من المشروبات، مضيفة أن البلدان المتضررة من هذه المشكلة إلى جانب نيوزيلندا، تشمل الصين وأستراليا وتايلاند وماليزيا وفيتنام والسعودية.

وكانت شركة فونتيرا قالت إنها باعت نيوزيلندا بروتين مصل اللبن مركز وملوث بكلوستريديوم البوتولينوم لثمانية عملاء، منهم شركات غذاء ومشروبات وشركات غذاء حيواني لإمكانية استخدامها في حليب الأطفال ومسحوق الحليب وغيرها من المنتجات.

وطلبت الصين التي تستورد معظم استهلاكها من مسحوق الحليب من نيوزيلندا من المستوردين المحليين سحب أي من المنتجات التي قد تكون ملوثة بالبكتيريا، وتكثيف اجراءات فحص منتجات الألبان الواردة إلى البلاد من نيوزيلندا.

وذكرت وكالة أنباء أيتار تاس الروسية، السبت، نقلا عن وكالة روسبوتربنادزور المعنية بحماية المستهلك أن روسيا علقت واردات وتداول منتجات فونتيرا.

شاهد أيضاً

536851_e

نظام صيني جديد يكشف عن 300 مرض في 72 ساعة

أعلن وزير الصحة الصيني عن امتلاك الوزارة لنظام جديد يمكنه الكشف عن 300 مسبب للأمراض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *