الرئيسية » الاقتصاد » برميل النفط الكويتي يرتفع 59 سنتا

برميل النفط الكويتي يرتفع 59 سنتا

 

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 59 سنتا في تداولات امس ليستقر عند 104.61 دولار امريكي مقارنة ب104.02 دولار في تداولات أمس الاول .

ودفعت البيانات الايجابية عن الاقتصاد الامريكي اسعار النفط الخام للارتفاع في تداولات امس خصوصا انه اظهر نموا في قطاعه الصناعي خلال شهر يوليو هو الاعلى منذ عامين الامر الذي اعطى اشارة الى مواصلة هذا الاقتصاد الذي يعتبر اكبر مستهلك للطاقة في العالم في مسيرة التحسن والتعافي.

كما كشف الاقتصاد الامريكي عن بيانات اقتصادية قوية اليوم ستحمل تاثيرات كبيرة على اسعار النفط في المستقبل القريب اذ اصدرت وزارة التجارة ووزارة العمل الامريكية تقريري الوظائف والدخل الشخصي حيث جاء تقرير الوظائف دون التوقعات رغم تراجع معدل البطالة الى 7.4 في المئة وهو ادنى مستوياتها منذ اواخر عام 2008.

واظهر تقرير الوظائف ان الاقتصاد الامريكي نجح في اضافة 162 الف وظيفة في مختلف القطاعات الاقتصادية باستثناء الزراعة في شهر يوليو الماضي والتي جاءت اقل من التوقعات التي اشارت الى قدرة الاقتصاد الامريكي الى اضافة 185 الف وظيفة.

وافتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم سبتمبر المقبل امس في بورصة نيويورك التجارية عند مستوى 107.8 دولار للبرميل ليسجل اعلى مستوياته عند 108.82 دولار للبرميل و أدنى مستوى عند 107.67 دولار للبرميل .

شاهد أيضاً

547013_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 46.18 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليبلغ مستوى 18ر46 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *