الرئيسية » أهم الأخبار » عباس يطلب شهادة ميلاد دولة فلسطين

عباس يطلب شهادة ميلاد دولة فلسطين

 

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك الخميس للنظر في طلبه رفع تمثيل فلسطين إلى صفة دولة مراقب غير عضو بـ “إصدار شهادة ميلاد دولة فلسطين”.

وقال عباس في خطاب أمام الجمعية العامة “إن الجمعية العامة للأمم المتحدة مطالبة اليوم بإصدار شهادة ميلاد دولة فلسطين، ولهذا السبب بالذات نحن هنا اليوم”، مضيفا أن “العالم مطالب بتصحيح الظلم التاريخي الذي ألحق بالشعب الفلسطيني” وإن “اللحظة حانت ليقول العالم كفى للاحتلال والاستيطان” الإسرائيليين.

وأكد عباس في كلمته أيضا أن الهدف من رفع التمثيل الفلسطيني في المنظمة الدولية هو “إطلاق فرصة جدية أخيرة لتحقيق السلام”.

وقال “لم نأت هنا كي نضيف تعقيدات لعملية السلام التي قذفت بها الممارسات الإسرائيلية إلى غرفة العناية المركزة، بل لإطلاق فرصة جدية أخيرة لتحقيق السلام”.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن الفلسطينيين لا يريدون “نزع الشرعية عن إسرائيل بل تأكيد شرعية دولة فلسطين”.

وبدأت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس جلسة للنظر في طلب منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة، في خطوة يتوقع أن تشكل انتصارا دبلوماسيا ومكسبا قانونيا للفلسطينيين رغم أنها قد تعرضهم لخطر العقوبات.

وينص مشروع القرار الذي من المتوقع أن يجمع الأغلبية المطلوبة من أصوات الأعضاء الـ 193، على منح فلسطين صفة “دولة مراقب غير عضو” في الأمم المتحدة و”يعرب عن أمله بأن يقوم مجلس الأمن بالنظر بشكل إيجابي” إلى قبول طلب دولة كامل العضوية في الأمم المتحدة الذي قدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في سبتمبر 2011.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في #القدس #اغضب_للاقصي

عاجل… استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في القدس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *