الرئيسية » أهم الأخبار » عشرات القتلى في هجمات بالعراق

عشرات القتلى في هجمات بالعراق

 

قتل ما لا يقل عن 45 عراقيا، وأصيب العشرات بجروح الخميس في هجمات متفرقة بينها تفجير عبوتين ناسفتين في موكب شيعي في الحلة (جنوبي بغداد) أسفر عن سقوط 28 من القتلى، في أكثر الأيام دموية منذ نحو شهرين.

وقال مصدر رفيع المستوى في شرطة محافظة بابل إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا صباح اليوم في وسط الحلة (95 كلم جنوبي بغداد) واستهدفتا موكبا لزوار شيعة سيرا على الأقدام”، حسب ما أوردت مراسلة “سكاي نيوز عربية”.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى الحلة الجراحي، ومسعفون على الأرض، وعنصر في الدفاع المدني أن تفجير هاتين العبوتين أسفر عن مقتل 28 شخصا بينهم امرأتان 3 أطفال ومسعفان وعنصر في الدفاع المدني، فيما أصيب 85 بجروح.

وأغلقت قوات الشرطة والجيش موقع الهجوم، ومنعت الصحفيين من دخوله، حسب ما أفاد مراسل وكالة “فرانس برس” في المكان.

ووقع الهجوم في منطقة شعبية تنتشر فيها المطاعم الصغيرة والمحلات التي تبيع قطع غيار للسيارات خصوصا، وقد أغلقت معظم المحلات التي تقع حول منطقة الهجوم أبوابها.

وأدى الانفجار إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المحال التجارية القريبة، واحتراق حوالى 10 سيارات بينها سيارة إسعاف وأخرى للإطفاء.

وتقيم القوات الأمنية حواجز تفتيش في معظم طرق مدينة الحلة، وتوقف السيارات وتفتشها بحثا عن متفجرات.

وأفادت مراسلة سكاي نيوز عربية بسقوط قتيلان و11 جريحا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة جرف النداف في بغداد،  كما أسفر انفجار عبوة ناسفة في منطقة التاجي عن مقتل شخص وجرح 6 آخرين.

وأسفر انفجار سيارة مفخخة في مدينة الموصل (شمالي بغداد) عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح غالبيتهم من العناصر الأمنية.

وأكد مصدر أمني في مدينة الرمادي (غربي العاصمة بغداد) خبر مقتل 3 جنود وإصابة 9 آخرين بجروح غالبيتهم من العناصر الأمنية، بتفجير شنه انتحاري بحزام ناسف وسط المدينة.

وفي كربلاء (110 كلم جنوبي بغداد)، قال مسؤول في دائرة إعلام الشرطة في المدينة إن “سيارة مفخخة انفجرت في منطقة باب طويريج على بعد نحو كيلومتر من المدينة القديمة”.

وأكد مسؤول في دائرة الصحة في المحافظة أن “الانفجار أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 بجروح”.

ومن النادر أن تقع هجمات في كربلاء التي استقبلت قبل أيام نحو ثلاثة ملايين زائر من العراق ودول عربية وغربية أحيوا فيها ذكرى مقتل الأمام الحسين، من دون حوادث أمنية.

وفي الفلوجة (50 كلم غربي بغداد) أفاد مصدر بالشرطة أن “ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة اخرون بجروح، جميعهم من المدنيين، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف دورية للجيش في وسط المدينة”.

وجاءت هجمات الخميس بعد مقتل 12 شخصا الثلاثاء في انفجار سيارات مفخخة استهدفت ثلاث حسينيات شمالي بغداد.

وتعد هذه الهجمات الأكبر في العراق منذ التاسع من سبتمبر الماضي حين قتل 76 شخصا في سلسلة هجمات استهدفت مناطق متفرقة من العراق.

وقتل في العراق الذي يشهد منذ 2003 أعمال عنف يومية قتل فيها عشرات الآلاف، 145 شخصا منذ بداية شهر نوفمبر الحالي حسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس”، استندت فيها إلى مصادر أمنية وطبية.

شاهد أيضاً

3_26_2017114830AM_10057322561

دعم الكويت للبنان يتواصل

قام المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية عبدالوهاب البدر اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *