الرئيسية » الرياضه » الكوري الجنوبي لي كيون هو أفضل لاعب في آسيا لعام 2012

الكوري الجنوبي لي كيون هو أفضل لاعب في آسيا لعام 2012

 

حصل الكوري الجنوبي لي كيون هو نجم فريق أولسان هيونداي المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا عام 2012.

وتسلم لي كيون هو (27 عاماً) الجائزة في حفل أقامه الاتحاد الأسيوي يوم الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأعرب كيون هو الذي لعب دوراً كبيراً في تتويج ناديه أولسان هيونداي بدوري أبطال آسيا، عن سعادته الشديدة، ووصف الجائزة بأنها الأكبر في حياته، مشيراً الى أنه لم يكن ليتوج بهذه الجائزة لولا دعم زملائه في الفريق.

وبات لي أول لاعب من كوريا الجنوبية يفوز بالجائزة منذ انطلاقتها للمرة الأولى عام 1994، وكذلك حصل مدرب الفريق كيم هو كون على جائزة أفضل مدرب، والنادي الكوري نفسه على جائزة أفضل ناد، بعد فوزه بدوري أبطال آسيا على حساب نادي الأهلي السعودي بتغلبه عليه بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

الياباني كاغاوا أفضل لاعب دولي آسيوي

في حين توج الياباني شينجي كاغاوا نجم منتخب محاربي الساموراي، بجائزة أفضل لاعب دولي آسيوي التي قدمت للمرة الأولى هذا العام.

وتفوق كاغاوا (23 عاما) لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، على مواطنه يوتو ناغاتومو لاعب انتر ميلا الإيطالي، والمخضرم مارك شوارتزر حارس مرمى أستراليا وفريق فولهام الإنجليزي.

وجاء ذلك بفضل تألق اللاعب الموسم الماضي مع نادي بروسيا دورتموند الألماني وساهم بدور كبير في فوزه ببطولة الدوري الألماني.

العراقي مهند عبدالرحيم أفضل لاعب شاب

وفاز العراقي مهند عبدالرحيم كرار بجائزة أفضل لاعب شاب في قارة آسيا لعام 2012.

وتألق مهند بشكل واضح خلال مباريات منتخب العراق للشباب في بطولة آسيا تحت 19 عاماً، حيث بلغ الفريق المباراة النهائية، ولكنه خسرها بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

البرازيلي كوتينيو أفضل لاعب أجنبي في آسيا

واختير البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو لاعب الكويت الكويتي أفضل لاعب أجنبي في آسيا هذا العام وهي جائزة تمنح للمرة الأولى أيضا.

تفوق سيدات اليابان

وفازت اليابانية آيا مياما التي حقّقت مع منتخب بلادها فضية أولمبياد لندن 2012 بجائزة الاتحاد الآسيوي لأفضل لاعبة، ومواطنتها هاناي شيباتا كأفضل لاعبة شابة. وكان منتخب سيدات اليابان الأولمبي أفضل منتخب آسيوي. أما أفضل مدرب للسيدات فقد أصبح مدرب اليابان تحت 17 عام أساكو تاكيموتو.

شاهد أيضاً

1280x960

إنجاز «النفطي» الصيني – الكويتي 2020

قالت تقارير حكومية بالصين أمس، إن إجراءات مشروع مشترك مع دولة الكويت لبناء مصفاة ومنشآت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *