الرئيسية » الاقتصاد » الأمير الوليد بن طلال يخسر دعوى قضائية حول عمولة طائرة باعها للقذافي

الأمير الوليد بن طلال يخسر دعوى قضائية حول عمولة طائرة باعها للقذافي

 

خسر رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال اليوم الأربعاء الدعوى القضائية التي رفعتها ضده سيدة أعمال أردنية، لرفضه دفع عمولة لها عن الدور الذي لعبته في صفقة بيع طائرته الخاصة الفاخرة للزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي قبل 10 سنوات.

وقضت المحكمة بأن يدفع الأمير الوليد العمولة المستحقة لسيدة الأعمال الأردنية، دعد شرعب، والبالغة 6.5 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 10 ملايين دولار.

وقالت شرعب في بيان بعد صدور الحكم إنها “تشعر بالارتياح لأن قرار المحكمة عزز الاعتقاد بنزاهة وعدالة المحاكم الانكليزية”.

وبدأت المحكمة العليا في لندن الشهر الماضي جلسات الاستماع للدعوى القضائية التي رفعتها شرعب، البالغة من العمر 52 عاماً، ضد الأمير الوليد لمطالبته بتسديد 10 ملايين دولار كعمولة عن دورها في بيع طائرته الخاصة من طراز (إيرباص 340 إي)، المجهزة بسرير مزدوج وأرائك جلد فضية اللون وميزات فاخرة أخرى، للعقيد القذافي بقيمة 120 مليون دولار بعد التوصل إلى اتفاق في أحد مطاعم لندن عام 2001.

وكانت شرعب، التي تدير شركة استشارات تقدم التسهيلات التجارية للزبائن، حرّكت دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في لندن ضد الأمير الوليد صيف العام الماضي بدعوى أنها لم تحصل على عمولتها المستحقة، مقابل الدور الذي لعبته في بيع طائرته للشركة الليبية للاستثمار الأجنبي، التابعة لنظام الزعيم الليبي السابق القذافي.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *