الرئيسية » الاقتصاد » ثلاثة إئتلافات عالمية تفوز بمناقصة قطار الرياض

ثلاثة إئتلافات عالمية تفوز بمناقصة قطار الرياض

 

أعلنت السلطات السعودية أنها أرست عقود تنفيذ قطار الرياض ضمن مشروع النقل العام فى العاصمة على ثلاثة ائتلافات عالمية بقيمة إجمالية تبلغ 84 مليار ريال (22.4 مليار دولار).

وأفاد بيان أن الائتلافات الثلاثة العالمية هى ائتلافات: “باكس” و”الرياض نيومبيليتي” و”فاست”.

وقال إبراهيم السلطان رئيس مركز المشاريع والتخطيط فى الهيئة العليا لتطوير الرياض إنه تم تحديد 32 موقعا لنزع الملكيات التى يمر بها قطار الرياض.

وجرى ترسية تنفيذ مسار القطار الأزرق على محور “العليا – البطحاء” على ائتلاف “باكس” بقيمة بلغت نحو 24.6 مليار ريال، وتمت ترسية مسار القطار الأحمر على محور “طريق الملك عبد الله” على ائتلاف “باكس” بنحو 10.8 مليار ريال) فيما تمت ترسية مسار القطار الأصفر على محور “طريق المدينة المنورة – طريق الأمير سعد بن عبد الرحمن الأول” على ائتلاف “الرياض نيو موبيليتى” بنحو 19.5 مليار ريال.

فى حين تمت ترسية مسار القطار البرتقالى على طريق “مطار الملك خالد الدولى” على ائتلاف “فاست” بتكلفة تبلغ نحو 11.4 مليار ريال وترسية مسار القطار الأخضر على محور “طريق الملك عبد العزيز” على ائتلاف “فاست” بنحو 9.98 مليار ريال.

وتمت ترسية مسار القطار البنفسجى على محور”طريق عبد الرحمن بن عوف – طريق الشيخ حسن بن حسين” على ائتلاف “فاست” بنحو 8.12 مليار ريال وترسية تنفيذ محطتى “مركز الملك عبد الله المالى” و”العليا” على ائتلاف”باكس”، وترسية تنفيذ محطتى “محطة قصر الحكم” و”المحطة الغربية” على ائتلاف “الرياض نيو موبيليتى”.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *