الرئيسية » محــليــات » الوزير الحجرف يدعو الشركات البريطانية الى الاستثمار في الكويت

الوزير الحجرف يدعو الشركات البريطانية الى الاستثمار في الكويت

 

كويت نيوز: دعا وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف الليلة رجال الاعمال والشركات البريطانية الى الاستثمار في الكويت والمساهمة في مشروعات خطة التنمية الكبيرة التي اقرتها الحكومة الكويتية.

وقال الحجرف لدى افتتاحه منتدى الاعمال الكويتي البريطاني الذي عقد في لندن برعاية وزارة التجارة والاستثمار البريطانية وذلك على هامش زيارة الدولة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى المملكة المتحدة ان دولة الكويت ترحب دائما بالشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار في الكويت والاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها مشروعات التنمية ومشروعات القطاع الخاص ايضا.

وشدد على ضرورة تعزيز فرص الاستثمار بين الجانبين الكويتي والبريطاني بشكل اكبر انطلاقا من نتائج زيارة الدولة التاريخية لسمو امير البلاد الى المملكة المتحدة مؤكدا اهمية ايجاد صيغة مشتركة لمتابعة البرامج والمشاريع الاقتصادية في كلا البلدين.

واوضح الحجرف ان دولة الكويت تقع في موقع استثنائي ومتميز يسمح لها بمساعدة الشركات البريطانية للوصول الى دول الجوار الاسيوية لافتا بالمقابل الى ان دولة الكويت سبق وان اتخذت من العاصمة البريطانية منطلقا لاستثماراتها الخارجية عبر مكتب الاستثمار الكويتي الذي اسس قبل ستين عاما.

من جانبه اشاد وكيل وزارة الاعمال البريطانية لورد مارلاند اوف اودستوك بنتائج زيارة صاحب السمو امير البلاد التي دامت ثلاثة ايام وتوجت بالتوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات منها الدبلوماسية والامنية والصحية والتعليمية فضلا عن المحادثات الاقتصادية بين المسؤولين ورجال الاعمال من كلا البلدين.

واكد لورد مارلاند على ان المملكة المتحدة ستقف الى جانب دولة الكويت في تحقيق مشروعات التنمية التي ستعود بالمنفعة على ابناء الشعب الكويتي موضحا ان عدة شركات بريطانية حققت نجاحا كبيرا في انجاز عدة مشروعات استثمارية في الكويت علاوة على انضمام شركات اخرى للمساهمة في انجاز المشروعات التنموية الكبرى في ميناء مبارك الكبير وقطار الانفاق وتوسعة المستشفى الاميري.

اثنى لورد مارلاند بالمناسبة ايضا على الاستثمارات الكويتية في بريطانيا سواء التابعة للقطاع العام كمكتب الاستثمار الكويتي في لندن او التي يمولها القطاع الخاص مثل بنك (غايتهاوس) مشيرا الى وجود خطة لانشاء مجموعة اقتصادية بريطانية كويتية لمتابعة المشاريع الاستثمارية في البلدين والعمل على تعزيزها اكثر في المستقبل.

كما اشاد الوزير البريطاني بزيارة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الى الكويت العام الماضي وما حققته من نتائج ملموسة خصوصا بعد اعلان كاميرون على خطته لمضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 4 مليار جنيه استرليني سنويا بحلول عام 2015.

واشار الى ان نتائج زيارة رئيس الوزراء الى الكويت بدأت تأتي ثمارها بالفعل مع ارتفاع الصادرات البريطانية الى الكويت خلال الثمانية اشهر الاولى من هذا العام بنسبة 17 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي في حين ارتفع قطاع الخدمات بنسبة 13 بالمئة مع نهاية عام 2011 مقارنة مع بالعام الذي سبقه.

يذكر ان المنتدى شهد الى جانب مشاركة الدكتور الحجرف ولورد مارلاند حضور وزير التجارة والصناعة انس الصالح ورئيس هيئة تنفيذ مشروعات اولمبياد لندن 2012 السير جون ارميت اضافة الى عدد كبير من رجال الاعمال البريطانيين والكويتيين الذين يمثلون عدة قطاعات اقتصادية من ضمنها البناء والبنوك والاتصالات والصناعات الفضائية والدفاعية.

شاهد أيضاً

547177_e

مركز صباح الأحمد للموهبة يكرم طبيبة كويتية لحصولها على براءة اختراع برضاعة الاطفال

كرم مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي مساء الاحد اختصاصية الصحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *