الرئيسية » الاقتصاد » حققت قطر للوقود أرباحا بلغت 553 مليون ريال

حققت قطر للوقود أرباحا بلغت 553 مليون ريال

 

أعلنت شركة قطر للوقود (وقود) عن تحقيقها صافي ربح بلغ حوالي 554 مليون ريال خلال النصف الاول من العام الحالي.

وذكرت الشركة في بيان هنا الليلة الماضية ان مجلس ادارة الشركة ناقش في اجتماع برئاسة رئيس هيئة الرقابة الادارية والشفافية النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال النصف الاول من العام 2013 وتم اعتمادها.

واطلع المجلس على سير المشاريع الحالية والمستقبلية التي تنفذها الشركة حيث يجري العمل حاليا على تنفيذ ما يزيد على 37 مشروعا بما فيها توسعة المحطات الحالية والمخازن ومستودع الدوحة والتي تختلف مراحل الانجاز فيها من مشروع لآخر.

وذكر البيان ان مبيعات (وقود) من منتج البيتومين سجلت نموا كبيرا خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة تجاوزت 63 في المئة.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لوقود محمد تركي السبيعي ان صافي الربح شهد انخفاضا طفيفا قدره ثمانية ملايين ريال او ما نسبته 4ر1 في المئة حينما سجلت الشركة ارباحا تقدر ب561 مليون ريال لنفس الفترة من العام 2012.

واضاف السبيعي انه بالرغم من زيادة رأسمال الشركة بنسبة 25 في المئة خلال 2012 من خلال اسهم المنحة فقد وصل العائد على السهم الواحد 50ر8 ريال مقارنة ب 63ر8 ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت موجودات الشركة وحقوق الملكية ارتفاعا كبيرا خلال النصف الاول من عام 2013 حيث تجاوزت قيمة الموجودات الكلية 482ر8 مليار ريال بزيادة قدرها 11 في المئة بينما نمت حقوق الملكية للشركة الام بنسبة 14 في المئة لتصل الى 629ر5 مليار ريال مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *