الرئيسية » الرياضه » ريال مدريد ينتزع تعادلا ثمينا من ليون في مباراة ودية مثيرة

ريال مدريد ينتزع تعادلا ثمينا من ليون في مباراة ودية مثيرة

 

انتزع ريال مدريد الأسباني تعادلا ثمينا من مضيفه ليون الفرنسي (2-2) مساء الأربعاء على ملعب جيرلان بليون في مباراة ودية مثيرة في إطار استعدادات الفريقين للموسم الكروي الجديد في فرنسا وأسبانيا الشهر المقبل.

جاء هدف ليون الأول من كرة عرضية من ألكسندر لاكازيتي لزميله كليمنت جرينير الذي أحسن استقبالها ولعبها مباشرة (على الطاير) من فوق دييجو لوبيز حارس مرمى الريال مسجلا هدفا رائعا في الدقيقة (20) ، وأضاف ليساندرو لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة (61) مستغلا خطأ دفاعي من بيبي الذي حاول تشتيت الكرة إلا أنه أهداها لمنافسه لوبيز الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الحارس البديل أنطونيو أدان.

وقلص البديل ألفارو موراتا الفارق لريال مدريد من ضربة جزاء في الدقيقة (78) قبل أن ينقذ البديل البرازيلي كاسيميرو فريقه من الهزيمة برأسية جميلة أدرك بها النادي الملكي التعادل في الدقيقة (84).

ولم يقدم الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب النادي الملكي ومساعده الفرنسي زين الدين زيدان أداء مقنعا لفريق متخم بالنجوم بحجم النادي الملكي وصفقاته الجديدة ، وأخفقا في أول اختبار حقيقي أمام فريق كبير في حجم ليون صاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي الموسم الماضي ، ولولا البدلاء الشباب ما تحقق التعادل في مباراة شهدت تراجعا كبيرا في مستوى نجوم النادي الملكي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ودي ماريا والبدلاء سامي خضيرة ولوكا مودريتش.

وتفوق ريمي جارد مدرب ليون على نظيره أنشيلوتي مدرب الريال في إدارة المباراة وخصوصا في الشوط الأول ، وقدم فريقه مباراة هجومية كبيرة في ختام استعداداته للموسم الجديد ، بينما لعب أنشيلوتي بطريقة أشبه بالدفاعية في الشوط الأول ، وفشل في تحقيق الانسجام بين خطوط فريقه ولاعبيه حيث بالغ باللعب بثلاثة لاعبين ارتكاز معتمدا على إياراميندي كمحور دفاعي الا أن الأخير لم يكن موفقا مما أدى لاستبداله مبكرا بالبرازيلي كاسيميرو.

وفي الشوط الثاني دفع أنشيلوتي بكل أوراقه الهجومية ، وأجرى 8 تبديلات خلال اللقاء إلا أن الفريق الفرنسي نجح في التصدى لمحاولات رونالدو ودي ماريا والبديليين سامي خضيرة ولوكا مودريتش.

بدأ أنشيلوتي اللقاء بتشكيلة مكونة من : دييجو لوبيز (أنطونيو أدان) في حراسة المرمى ، وكارفاخال (كويني) وبيبي (لويس) وناتشو وتشيرشيف في الدفاع وإياراميندي (كاسيميرو) ، وإيسكو (ألفارو موراتا)، ومسعود أوزيل (لوكا مودريتش) ، ودي ماريا في وسط الملعب ، وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة (سامي خضيرة).

وكان ليون الطرف الأفضل في الشوط الأول ، وتألق ليساندرو لوبيز ولاكازيتي وجرينير في إرباك دفاع ريال مدريد الذي لم يكن في حالة ووضحت الثغرات الدفاعية بسبب تواضع مستوى الخماسي الدفاعي كارفاخال وبيبي وناتشو وتشيرشيف وإياراميندي وعدم تفاهمهم علاوة على سوء التشكيلة التي وضعها انشيلوني.

ولم يصل رونالدو وبنزيمة ودي ماريا إلى مرمى أنطوني لوبيز حارس ليون في الشوط الأول إلا مرة واحدة لكل منهم لكن أنطوني لوبيز كان في أوج تألقه مع مدافعيه وحال دون اهتزاز شباكهم وخصوصا في الدقيقة (12) التي شهدت انفرادين مزدوجين لبنزيمة ورونالدو تصدى لهما لوبيز ، في المقابل ترجم ليون سيطرته الهجومية بهدف جميل عن طريق كليمنت جرينير الذي لعب الكرة على الطاير في مرمى دييجو لوبيز (20).

وفي الشوط الثاني ، واصل ليون تفوقه في العشرين دقيقة الاولى (من الشوط الثاني) وأضاف ليساندرو لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة (61) مستغلا خطأ دفاعي من بيبي مدافع ريال مدريد ، وتصدت العارضة لرأسية مودريتش وتسديدة دي ماريا ، إلا أن انشيلوتي دفع بكل دكة البدلاء وأشرك 7 لاعبين أغلبهم من العناصر الشابة والصفقات الجديدة التي نجحت في تحويل تأخر فريقها بهدفين الى تعادل (2-2) بعدما قلص البديل ألفارو موراتا الفارق لريال مدريد من ضربة جزاء وأدرك البديل البرازيلي كاسيميرو التعادل للنادي الملكي في الدقيقتين (78) و(84) لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين في مباراة مثيرة.

وكان ريال مدريد قد بدأ استعداداته للموسم الكروي الجديد بالفوز على فريق بورنموث أحد أندية دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في إنجلترا بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء ، سجل منها رونالدو هدفين الاحد الماضي ، بينما سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي السبت المقبل ، وإنتر ميلان السبت 10 أغسطس المقبل. ويستهل ريال مدريد موسمه في الدوري الأسباني “الليجا” بمواجهة ريال بيتيس 17 اغسطس المقبل.

في المقابل ، يستعد ليون لمواجهة في التصفيات التأهلية الثالثة بدوري أبطال أوروبا أمام جراسهوبرز السويسري يوم الثلاثاء المقبل (30 يوليو) في الذهاب و6 أغسطس المقبل ، وكان ليون قد تعادل أمام نيويورك ريد بولز الامريكي (2-2) في 17 يوليو كما تعادل سلبيا مع بوجون شتشيتين البولندي يوم 10 يوليو.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *