الرئيسية » خارجيات » تونس تعلن الكشف عن المتورطين في اغتيال شكري بلعيد

تونس تعلن الكشف عن المتورطين في اغتيال شكري بلعيد

 

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، الأربعاء 24 يوليو/تموز، عن تمكّن السلطات الأمنية المختصة من الكشف عن المتورطين في قضية اغتيال المعارض اليساري التونسي شكري بلعيد في 6 فبراير/شباط الماضي بطلق ناري أمام بيته وسط العاصمة تونس.

وقال نور الدين البحيري، الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة: “إنّ وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو أعلم مجلس الوزراء خلال انعقاد جلسته صباح الأربعاء بتطور الأبحاث في قضية اغتيال الفقيد شكري بلعيد”، مؤكداً أن وزارة الداخلية “تمكنت من الكشف عن مرتكبي الجريمة والمشاركين فيها والمخططين لها بما في ذلك أماكن اختفاء من لم يتم القبض عليهم حتى الآن”.

وأكد الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة التونسية “أن وزير الداخلية التونسي سيعقد مؤتمراً صحافياً في الأيام القليلة القادمة يقدم فيه ما توصلت إليه الأبحاث الجنائية في القضية وسيكشف خلاله المتورطين في حادثة الاغتيال”.

وكان حزب شكري بلعيد “الوطنيين الديمقراطيين الموحد” اعتبر في وقت سابق أن السلطات القضائية والأمنية تتعاطى مع القضية تعاطياً سلبياً خاصة مع المعطيات الجديدة في قضية الاغتيال، كما هدد الحزب بتدويل القضية إن لم تكشف الحقيقة في أقرب وقت، على حد قوله.

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *