الرئيسية » محــليــات » الهيفي مفتتحا مركز جابر الأحمد الصحي: تعزيز الخدمات الصحية

الهيفي مفتتحا مركز جابر الأحمد الصحي: تعزيز الخدمات الصحية

 

كويت نيوز: افتتح وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي اليوم مركز جابر الاحمد الصحي الذي يعنى بتقديم الخدمة للمرضى والمراجعين وسكان منطقة جابر الاحمد وتضم 1835 وحدة سكنية .

واعتبر الهيفي خلال الإفتتاح الخطوة تأتي ضمن اطار تعزيز الخدمات الصحية المقدمة في البلاد وسيتم العمل فيه بداية في الفترة الصباحية فقط “ويضم ست عيادات لطب العائلة اضافة الى صيدلية وعيادات أسنان”.

وأضاف ان المركز يشتمل أيضا على غرفتين للطوارئ مجهزتين بالكامل وعلى مختبر طبي يجري العمل حاليا على تجهيزه بالكادر الفني والأجهزة والمستلزمات المخبرية.

وأوضح ان المركز يقع في المنطقة (بي) التي تضم نحو سبعة آلاف قسيمة وسيقدم خدمات الرعاية الصحية الاولية لسكان منطقة جابر الاحمد علاوة على خدمات الطب العام ورعاية الامومة والطفولة والاسنان وعلاج السكر والتطعيمات والصيدلية وخدمات الطوارئ.

ولفت الى أن المركز الجديد سيتضمن في المستقبل القريب عيادات تخصصية للأنف والاذن والحنجرة والعيون والعظام ضمن خطة التطوير المستمر لمنظومة الرعاية الصحية الأولية الشاملة وبالتنسيق مع مجالس الأقسام الطبية التخصصية.

وذكر الوزير الهيفي ان تلك المجالس تستهدف دمج الرعاية الطبية التخصصية في خدمات الرعاية الصحية الاولية لضمان سهولة ويسر تقديم الخدمات الصحية بالقرب من مناطق سكن المستفيدين منها والتخفيف من معاناة التحويل ومواعيد الانتظار البعيدة ببعض التخصصات.

وأعرب عن التقدير لدعم القيادة السياسية عملية تطوير المنظومة الصحية في البلاد سيما الرعاية الصحية الاولية عبر اقامة المراكز الصحية الجديدة والتوسع بالخدمات الصحية المقدمة وفق المعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى والاعتراف والتحديث المستمر لقوائم الادوية والمستلزمات الطبية.

شاهد أيضاً

1280x960

«الصحة العالمية» تثمن تعامل الكويت مع الأزمات

ثمّنت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية د. مارغريت تشان أمس جهود الكويت في دعم البرامج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *