شطب دميثير والشليمي يضع قاعدة قانونية تحرم أعضاء في الغالبية من الترشح

 

الكويت: كويت نيوز:ذكرت مصادر قانونية ل ” حديث المدينة ” أن “شطب ترشح النائب السابق خلف دميثير , وخالد الشليمي لانتخابات مجلس الامة , يمكن أن يكون عائقا يحول من دون ترشح أعضاء حاليين في كتلة الغالبية ,للانتخابات البرلمانية في المستقبل”.

وبينت المصادر أن ” شطب دميثير يعود إلى حكم سابق عليه بالامتناع عن الحكم في قضية بنك بوبيان , والشليمي بسبب قضية اتهم فيها بتقويض الحكم ” .

وأوضحت أن ” سببي شطب دميثير والشليمي, ينطبقان على العديد من أعضاء كتلة الغالبية, فبعضهم عليه احكام بالسجن مع وقف التنفيذ,وأخرى الامتناع عن الحكم في قضايا مسيئة للسمعة “.

واشارت المصادر إلى أن ” هذه قاعدة يمكن أن يتم الاستناد إليها في أي احكام مقبلة عند النظر في تقييم مرشحي مجلس الأمة , والبت في قانونية ترشحهم من عدمها “.

وأفادت بأن “الاعضاء الذين يواجهون حاليا محاكمات في الاساءة للذات الاميرية , لو صدرت عليهم أحكام بالسجن مع وقف التنفيذ , أو الامتناع عن النطق بالحكم مثلا , فإن ذلك يعتبر اساءة منافية لشروط المرشح , يمكن أن يحرمهم من الترشح مستقبلا , باعتبار ان قضاياهم هنا تتعلق بجنايات تتنافى مع القسم الذي يقسم عليه النائب عندما يدخل مجلس الامة “.

شاهد أيضاً

معرفي: زيارة الأمير لناديي المعاقين والصم تجسيد لرعايته الأبوية لأبنائه الرياضيين من ذوي الإعاقة

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض