الرئيسية » محــليــات » الداخلية: اصدار شهادات جنسية بدل فاقد يوم الانتخابات

الداخلية: اصدار شهادات جنسية بدل فاقد يوم الانتخابات

 

الكويت: كويت نيوز: دعت ادارة الاعلام الامني في وزارة الداخلية المواطنين الذين فقدوا شهادة الجنسية الى التقدم بطلب استخراج بدل فاقد لشهادة الجنسية للادارة العامة للجنسية ووثائق السفر ليتمكنوا من أداء واجبهم الوطني في انتخابات مجلس الامة المقبلة.

وطالبت الادارة في بيان صحافي اليوم المواطنين كافة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها بعد غد السبت بضرورة التأكد من وجود شهادة الجنسية الكويتية الاصلية بحوزتهم موضحة أن من فقدها عليه التقدم للادارة العامة للجنسية ووثائق السفر للقيام باجراءات استخراج بدل فاقد لشهادة الجنسية وهي شهادة تستخدم لمرة واحدة فقط.

وذكرت ان اجراءات الحصول على بدل فاقد لشهادة الجنسية بسيطة وسهلة اذ يتعين على المواطن الحضور شخصيا الى الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر ولا يجوز التوكيل في هذا الشأن مبينة ضرورة احضار البطاقة المدنية الأصلية الحديثة أو شهادة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية اضافة الى اربع صور شخصية قياس (4/6) خلفية زرقاء.

وشددت على ضرورة الاسراع في انهاء الاجراءات كافة بسهولة ويسر حرصا على تمكين هؤلاء من أداء الواجب الانتخابي مشيرة الى ان منح شهادة (لمن يهمه الأمر) تصدر صباح يوم الانتخابات في الاول من ديسمبر المقبل اعتبارا من الساعة السابعة صباحا وحتى الثامنة مساء ولا تستخدم الا ليوم الانتخابات فقط.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *