الرئيسية » محــليــات » الغنيم: الكويت قدمت 50 مليون دولار لدعم الموازنة الفلسطينية و20 مليونا لاغاثة الشعب السوري

الغنيم: الكويت قدمت 50 مليون دولار لدعم الموازنة الفلسطينية و20 مليونا لاغاثة الشعب السوري

 

الكويت: كويت نيوز: أبلغ مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير جمال محمد الغنيم جامعة الدول العربية اليوم أن دولة الكويت سددت مبلغ خمسين مليون دولار امريكي لدعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية.
وقال الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا ان هذا الدعم المالي يأتي اسهاما من دولة الكويت في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني ودعم موقف السلطة الفلسطينية في مواجهة الضغوطات المالية والاقتصادية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد أن هذا الاسهام هو تعبير عن دعم الكويت المستمر للشعب الفلسطيني وقضيته موضحا انه لتأكيد هذا النهج رفعت دولة الكويت مساهمتها في موازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) الى الضعف وذلك حتى تتمكن من الاستمرار بالقيام بدورها في تقديم الخدمات المختلفة لأبناء اللاجئين من الشعب الفلسطيني.
من جهة أخرى قال الغنيم انه ابلغ جامعة الدول العربية ومكتب المبعوث العربي الدولي الأخضر الابراهيمي بتبرع دولة الكويت بمبلغ قدره عشرون مليون دولار لاغاثة الشعب السوري.
واوضح ان هذا التبرع يأتي انسجاما مع توجهات دولة الكويت المتضامنة مع الشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.
واشار الى ان هذا المبلغ ليس له علاقة بحصة دولة الكويت التي تبلغ 14 مليون دولار في موازنة صندوق اغاثة الشعب السوري البالغ قيمته 100 مليون دولار والمنشأ بقرار من مجلس الجامعة العربية خلال العام الحالي. وأكد أن الكويت حرصا منها على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للشعب السوري الشقيق في محنته فانها تواصل تسيير الجسر الجوي من المساعدات الانسانية والاغاثية والطبية للشعب السوري وللنازحين واللاجئين.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *