الأمير زار نادي الصم ونادي المعاقين وجمعية المكفوفين

 

كويت نيوز: قام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مساء امس يرافقه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد بزيارة رمضانية الى النادي الكويتي الرياضي للصم حيث كان في استقباله وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ومدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء متقاعد فيصل مساعد الجزاف ورئيس مجلس ادارة النادي اسماعيل عيسى كرم وأعضاء مجلس ادارة النادي .

وأشاد سموه بالدور الفعال الذي يقوم به رئيس وأعضاء النادي لخدمة فئة الصم ودورهم الوطني في العمل على رفع راية وطنهم العزيز عاليا بالمحافل العربية والدولية مؤكدا حرصه على رعاية أبنائه وبناته من فئة الصم متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

وتقدم رئيس مجلس ادارة النادي بالتهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، معتبرا زيارة سموه عيدا للصم والتي تعتبر سنة محمودة انتهجها سموكم لنستلهم من توجيهاتكم ما ينير طريقنا.

وطلب ان يخصص فرع النادي القديم بمنطقة الفيحاء ليكون فرعا للفتيات بدلا من الموجود حاليا لهن بمنطقة كيفان نظرا لكون المكان بالفيحاء أساسا مؤهلا لاقامة الانشطة الخاصة بفتيات الصم.

ومن ثم قام سموه بافتتاح مسرح صباح الأحمد بعدها قام الشاعر سعد محمد الكندري بإلقاء قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه ولسمو ولي العهد بهذه المناسبة.

كما قام سموه بزيارة الى النادي الكويتي الرياضي للمعاقين حيث كان في استقبال سموه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ورئيس مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي محمد الهاجري وأعضاء مجلس ادارة النادي.

وشكر سموه رئيس وأعضاء النادي على جهودهم المبذولة مشيدا بانجازاتهم الرياضية وما حققوه من بطولات في كافة المحافل الاقليمية والدولية لرفع راية الكويت لا سيما على صعيد المنافسات الرياضية متمنيا سموه لهم التقدم والنجاح.

كما ألقى رئيس مجلس ادارة النادي كلمة جاء فيها بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه أجمعين سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله ورعاكم سيدي سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله معالي الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظكم الله نائب رئيس الحرس الوطني السادة الشيوخ والوزراء ضيوفنا الكرام أسعد الله مساءكم وتقبل الله طاعتكم سيدي حضرة صاحب السمو انه لشرف لي باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وجميع منتسبيه أن أتقدم اليكم بأزكى آيات التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات.

سيدي حضرة صاحب السمو ان زيارتكم لنا في هذا اليوم المبارك من الشهر الكريم ما هي الا تجسيد لروح الأب الحنون لابنائه المعاقين وتواصل لدعمكم اللا محدود الذي يقدمه سموكم الكريم.

فأهلا وسهلا بكم يا صاحب السمو بين أبنائكم وبناتكم المعاقين.

سيدي حضرة صاحب السمو منذ انطلاقة مسيرة هذا النادي عام 1977 حقق أبطال هذا النادي العديد من الانجازات العالمية والعربية والخليجية على أيدي أبطال وبطلات هذا النادي في المجال الرياضي والثقافي والاجتماعي وما هو الا اصرار أبنائكم وبناتكم على تقديم كل ما يملكونه من جهد لرفع علم الكويت خفاقا بالمحافل الدولية وتقديم جزء ولو بسيط لهذا الوطن الذي أعطانا وما زال يعطينا من الخدمات الجليلة لجميع المعاقين بدولة الكويت والتي أتت بتوجيهات سموكم الكريم المباشرة بإصدار قانون المعاقين رقم 8 على 2010 الذي يعتبر من أفضل القوانين العالمية لحفظ وحماية المعاقين وأسرهم.

ان تنمية المجتمع بخلق جيل ناشئ وشباب واع يعي أهمية حب هذا الوطن التي يحرص عليها الجميع عبر تطبيق كلماتكم يا صاحب السمو التي دائما تكون نبراسا لنا بأن نجعل الكويت أولا.

فيحرص مجلس ادارة النادي دائما على تسخير كل الامكانيات وجعلها على أرض الواقع والتي جعلت إعاقتنا سر تميزنا وإذ نعاهد الله ثم نعاهدكم يا صاحب السمو بأن نضاعف الجهود خلال الفترة المقبلة رياضيا وثقافيا واجتماعيا.

فوطن لا نعطيه لا نستحق العيش فيه.

وفي الختام أسأل الله العلي القدير أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه ويحفظ سموكم الكريم ويمد في عمركم ويلبسكم ثوب الصحة والعافية اللهم آمين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ومن ثم قام اللاعبان خليفة الخليفة وضاري العازمي بتقديم عرض للعبة تنس الطاولة كما قام اللاعبان عبدالله الدريع وسند البلوشي بتقديم عرض لعبة سلاح المبارزة بعدها تم تقديم هدية تذكارية لسموه حفظه الله ورعاه ولسمو ولي العهد حفظه الله بهذه المناسبة.

وقام سموه بزيارة الى مقر جمعية المكفوفين الكويتية حيث كان في استقباله وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ورئيس مجلس ادارة الجمعية فايز لافي العازمي وأعضاء مجلس الادارة.

وقد هنأهم سموه بالشهر المبارك أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات مؤكدا سموه على تقديم كافة أنواع الخدمات والرعاية المناسبة لأبنائه وبناته من فئة المكفوفين وتوفير جميع احتياجاتهم وذلك لتحقيق ما يرجونه من أهداف لخدمة بلدهم العزيز متمنيا سموه لهم مزيدا من النجاح.

ثم ألقى رئيس مجلس ادارة جمعية المكفوفين كلمة أعرب فيها عن فخر واعتزاز جميع أبناء الجمعية بالزيارة الأبوية الكريمة من سموه والتي تعد وسام فخر لهم وما لها من أثر بالغ في نفوس أعضاء ومنتسبي الجمعية.

بعدها ألقى الشاعر سيف لافي المطيري قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور.

وتم تقديم هدية تذكارية لصاحب السمو أمير البلاد ولسمو ولي العهد بهذه المناسبة.

ورافق سموه في الزيارات وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح وعدد من كبار المسؤولين في الدولة وعدد من الشيوخ .

شاهد أيضاً

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع المطلة، ما أدى لسقوط جنود بين قتيل وجريح.

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض