الرئيسية » أمن ومحاكم » الداخلية: إكتمال استعدادات يوم الإقتراع وتخصيص 12 مدرسة لعقد ندوات المرشحين

الداخلية: إكتمال استعدادات يوم الإقتراع وتخصيص 12 مدرسة لعقد ندوات المرشحين

 

كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات قائد أمن الدوائر الانتخابية اللواء عبدالله يوسف المهنا أن إدارة العمليات تبذل جهدا كبيرا بانتخابات مجلس الأمة 2013 في اطار تنفيذ المهام المنوطة بها مع قطاعات الوزارة والهيئات والمؤسسات الحكومية المرتبطة بالعملية الانتخابية.

ونوه اللواء عبدالله المهنا إلى أن إدارة العمليات بكافة الوحدات العاملة في الانتخابات تعتبر حلقة وصل بتنسيق متكامل مع جميع القطاعات المعنية بالانتخابات في وزارة الداخلية وتمثل جزء أساسي من الخطة الأمنية الموضوعة لهذا الغرض.

وأشار إلي أن هذه الجهود سوف تنعكس بشكل ايجابي على الناخبين والمرشحين في تسهيل عملية الاقتراع وبشكل حضاري يليق بسمعة الكويت على المستويين العربي والدولي وتمتعها بالمناخ الديمقراطي.

وأوضح أن الخطة الموضوعة شاملة لتأمين سير العملية الانتخابية من بدايتها حتى نهايتها من خلال متابعة الجوانب الأمنية في المقار الانتخابية على مدار الساعة وحتى الانتهاء من عمليـــة الاقتراع وإعلان النتائج، حيث يتم تلقي التعليمات وأوامر الخدمة من قيادة العمليات ومتابعة تنفيذها والتنسيق الأمني والمروري مع القيادات والوحدات ذات الصلة وتلقي البلاغات والمعلومات الواردة من الوحدات واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها وتوفير الأمن والنظام في مواقع الاقتراع والالتزام بمواعيد فتح وإغلاق الصناديق ومنع التجمهر المحصور داخل وخارج اللجان وتوجيه الناخبين والناخبات إلى جداول وقيود الانتخاب الخاصة بهم ومتابعة رصد النتائج والتنسيق مع الجهات الحكومية وقيادة العمليات ووحدة الإعلام الأمني.

بالإضافة إلى تجهيز غرف العمليات الميدانية بكافة المتطلبات وتأمين الاتصالات السلكية واللاسلكية وأجهزة الفاكس للوحدات المشاركة مع قيادة العمليات فضلا عن إعداد مايقرب من (6000) تصريح لأجهزة الإعلام المختلفة لدخول مقار الاقتراع ومتابعة سير العملية الانتخابية من وحدة التصاريح التابعة لإدارة العمليات في اطار الإشراف على تأمين وتنفيذ خطة امن الانتخابات بالتنسيق مع قطاعات وزارة الداخلية المعنية، بالإضافة إلى قطاعات الدولة المعنية المتمثلة في ( العدل والإعلام والتربية والبلدية والهلال الأحمر والصحة والمواصلات والكهرباء والإطفاء والإسعاف ) وهي الجهات المشاركة في خدمة الانتخابات.

وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة الداخلية عن تحديد (12) مدرسة لعقد ندوات المرشحين في المحافظات الست، وذلك بعد أخذ موافقة إدارة شئون الانتخابات ودفع الرسوم المقررة، مع ضرورة الإبلاغ عن موعد إقامة الندوة على الفاكس رقم 22456224.
وذكرت أنه تم تحديد مدرسة أزده بنت الحارس المتوسطة بنات، وثانوية ليلى الغفارية بنات في منطقة مبارك الكبير التعليمية، كما تم تحديد مدرسة محمد صالح العدساني الابتدائية بنين ، ومدرسة المطلاع  المتوسط بنات في منطقة الجهراء التعليمية.

وأشارت إلى انه في منطقة الاحمدى التعليمية تم تحديد ثانوية بلاط الشهداء بنين ومدرسة سبيعة بنت الحارس المتوسطة بنات، وفي منطقة الفروانية التعليمية تم تحديد ثانوية العمرية بنات، ومدرسة سعود العبدالرزاق المتوسطة بنين.

كما أوضحت وزارة الداخلية بأنه  في منطقة العاصمة التعليمية تم تحديد مدرسة عبداللطيف إبراهيم النصف المتوسطة بنين، ومدرسة النزهة المتوسطة بنات، وفي منطقة حولي التعليمية تم تحديد مدرسة سهلة بنت سعد المتوسطة بنات، وثانوية احمد الربعي بنين.

شاهد أيضاً

547457_e

الداخلية: ضبط وافد ادعى قيامه برفع الإبعاد المفروض عليه بطريق الواسطة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه استكمالا لعمليات البحث والتحري التي قامت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *