الرئيسية » محــليــات » «الاستئناف» تحسم مصير 24 مرشحاً اليوم

«الاستئناف» تحسم مصير 24 مرشحاً اليوم

 

الكويت: كويت نيوز: حجزت محكمة الاستئناف امس برئاسة المستشار عادل الكندري الطعن المقدم من الفتوى والتشريع على حكم اول درجة القاضي بإعادة 24 مرشحا للانتخابات للحكم في جلسة اليوم الخميس.

وكانت جلسة يوم امس شهدت مرافعة ماراثونية من قبل دفاع الطاعنين، ودفاع الحكومة ممثلة في الفتوى والتشريع، واستمرت الجلسة من الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة والثلث؟

كما قررت محكمة الاستئناف النظر في 3 طعون مقدمة من الفتوى والتشريع في اعادة كل من محمد الجويهل وعبد الحميد دشتي وهاني حسين للانتخابات. وفي قضية اخرى، قررت محكمة الاستئناف وقف النفاذ لحكم محكمة اول درجة القاضي بحبس المرشح للانتخابات المحامي خالد الشطي، ورجل الاعمال منصور حيدر، والزامهما بكفالة قدرها 500 دينار لكل منهما.

واجلت المحكمة القضية الى جلسة 12 ديسمبر المقبل، لحين الفصل في القضية.

وتقدم امس دفاع الشطي وحيدر بصحيفة استئناف الى محكمة الاستئناف.

وكانت محكمة الجنح برئاسة القاضي مطلق المهمل، قضت بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ بحق المحامي خالد الشطي ومنصور حيدر، لاساءتهما للمذهب السني، مع مصادرة الوسيلة التي مكنتهما من ذلك.

وكانت الادارة العامة للتحقيقات، قد تلقت العام الماضي شكوى مفادها ان جريدة الكترونية (سبق وان تم ايقافها)، يملكها منصور حيدر، قد نشرت تصريحات للشطي، على خلفية احداث البحرين، انطوت على اساءة لرموز المذهب السني

حبس

من جهة اخرى، قضت محكمة الجنايات امس بحبس مواطن عامين مع الشغل والنفاذ، بتهمة الاساءة للذات الاميرية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *