عبدالفتاح العلي: 30% نسبة انخفاض الازدحام عن الأعوام السابقة

 

كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي أن “تطبيق القانون على الجميع دون استثناء يعمل على عدم تفاقم المشاكل مهما كان نوعها”، مشيرا إلى أن “ما تم اتخاذه من إجراءات وتفعيل مواد قانون المرور، وتحصيل الغرامات وتنفيذ العقوبات كان سببا في انخفاض نسبة الازدحام 30 في المئة عن السنوات السابقة”.

جاء ذلك في لقاء اللواء العلي مع العاملين في القطاع النفطي بمؤسسة البترول الكويتية، في إطار محاضرة لدعم الثقافة المرورية لدى كل العاملين في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح اللواء العلي الكثير من الاجراءات الاصلاحية التي تم تنفيذها في قطاع المرور، مشيرا إلى آخر مستجدات النظام المروري في الكويت، وما تم استحداثه عملا على راحة مستخدمي الطريق.

وتطرق إلى الدراسات والبحوث السابقة، والزيارات الميدانية في جميع المناطق، خاصة ذات الكثافة المرورية، وما نتج عنها من معرفة أسباب الخلل وأماكن الاختناقات والازدحامات المرورية، والتي سيتم التعامل معها وفق أحدث الاساليب العلمية والعملية في الشأن المروري، حتى يتحقق ما يسعى إليه قطاع المرور من ايجاد بيئة مرورية صالحة تتميز بانسيابية الحركة المرورية وتأمين سلامة مستخدمي الطريق.

وتحدث عن الاحصاءات المرورية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وما تم التوصل إليه من نتائج بعد دراسة وتحليل أرقام هذه الاحصائيات، والتي يتم التعامل معها بكل دقة، للاستفادة من كل معطياتها لخدمة القضية المرورية.

شاهد أيضاً

حملة على الشويخ الصناعية تسفر عن تحرير ٣١٩ مخالفة وحجز ١٢ مركبة

بناء على توجيهات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنا نفذت الفرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض