الرئيسية » أهم الأخبار » الوزير العبدالله: مكافآت طلبة الجامعة و”التطبيقي” تصرف بأثر رجعي قبل العيد

الوزير العبدالله: مكافآت طلبة الجامعة و”التطبيقي” تصرف بأثر رجعي قبل العيد

 

كويت نيوز: اعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله ان المكافآت المالية المخصصة لطلبة الجامعة والمعاهد التطبيقية من الخريجين الذين لم يتم توظيفهم حتى الآن سيتم صرفها قبل العيد وبأثر رجعي من قبل برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

وقال العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش حفل التكريم الذي اقامه برنامج (اعادة الهيكلة) لفريق العمل التطوعي في معرض (1000 مشروع) ليل امس الاول ان مؤتمرا صحافيا سيعقد غدا السبت في مقر البرنامج لبيان شروط استحقاق صرف المكافأة والاجراءات والآليات اللازمة لذلك.

وفي كلمته امام الحفل اشار العبدالله الى ان معرض (1000 مشروع) الذي نظمه برنامج اعادة الهيكلة مؤخرا حقق الاهداف الوطنية المتعلقة بدعم طموح الشباب الكويتي لافتا الى ان المشاريع الشبابية المشاركة في المعرض تأتي لتترجم توجيهات القيادة السياسية العليا في البلاد وضمن الرؤية السامية نحو ضرورة دعم مسيرة الشباب الكويتي وتشجيعهم.

واكد الحرص الذي توليه الحكومة لتوفير فرص العمل المناسبة للشباب الكويتي في القطاع الخاص وذلك تفعيلا للرؤية السامية مشيرا الى ان دفع عجلة التنمية في البلاد يكون عبر توجيه الشباب للعمل في المشاريع الصغيرة وخفض اعداد الباحثين عن عمل ومنتظري الوظائف الحكومية.

وشدد على ان الحكومة لن تدخر جهدا لتشجيع الشباب نحو تحقيق اهدافهم وطموحاتهم “من أجل بناء اقتصاد وطني مميز وخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق الامن الاقتصادي للاجيال المقبلة”.

من جانبه قال امين عام برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي في كلمة مماثلة ان البرنامج يسعى من خلال استراتيجيته وانشطته وفعالياته الى تحقيق الاهداف الوطنية لدعم المسيرة التنموية للبلاد وتوجيه الشباب للعمل بالقطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية لهم.

واضاف المجدلي ان البرنامج دأب على دراسة احتياجات الشباب الكويتي من المبادرين في سوق العمل المحلي “ويحرص على غرس مفاهيم وقيم العمل في القطاع الخاص نظرا لما له من دور في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

واوضح ان ادارات البرنامج المختلفة “تساهم في تهيئة الشباب ودعمهم من خلال ادارة المشروعات الصغيرة وايجاد فرص وظيفية للخريجين والتوعية بأهمية العمل بالقطاع الخاص من خلال المشروع الاعلامي (التحدي)”.

واشار المجدلي الى ان الدعم المادي الذي يقدمه البرنامج للعاملين في القطاع الخاص من خلال صرف بدل العمل ومكافآت الطلبة الخريجين التي اقرت اخيرا ما هو الا احدى وسائل دعم الشباب الكويتي وتهيئته للانخراط في سوق العمل الخاص.

يذكر ان وزارة المالية اعلنت في مؤتمرها حول اعتماد مشروع الميزانية لسنة (2013-2014) امس عن ادراج المبالغ اللازمة لتنفيذ القرار القاضي بمنح الطلبة الخريجين من الجامعات والمعاهد مكافأة مالية بقيمة 200 دينار كويتي من يوم التخرج الى حين ايجاد الوظيفة.

شاهد أيضاً

537247_e

هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني يتصدر تويتر

تداول رواد موقع التواصل “تويتر” هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني للتعبير عن رأيهم فيما صدر مما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *