السعودية تعلن قرارها اليوم بشأن حجب “واتساب” و”سكايب”

 

قالت مصادر موثوقة إن الجهات المختصة في السعودية ستعلن اليوم الخميس موقفها النهائي من خدمة ”واتساب” و”سكايب”، الذي تتجه فيه إلى حجب البرنامجين اللذين ثار حولهما جدل واسع خلال الأشهر الماضية.

وأشارت المصادر، بحسب صحيفة “الاقتصادية”، إلى أنه بات قرار السعودية قريباً جداً بإيقاف خدمتي ”واتساب” و”سكايب”، خاصة أن شركات الاتصالات المشغلة في البلاد التي سيتم إبلاغها بالقرار وموعد بدء الحجب جاهزة للتنفيذ على الفور.

وتأتي هذه الخطوة بعد عدم توصل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى صيغة مع الشركة الصانعة للتطبيقين تحقق الشروط والالتزامات التي تشترطها، مشيرة إلى أن الشركة الأميركية المقدمة لـ”واتساب” رفضت مطالب الهيئة خلال محادثات جرت بينهما في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن المعلوم أن مشغلي خدمات الاتصالات في السعودية سبق أن خاطبوا شركة ”بلاك بيري” قبل عامين لعدم استيفائها المتطلبات التنظيمية، وفق أنظمة الهيئة وشروط التراخيص الصادرة لمقدمي الخدمة لتستكمل ”بلاك بيري” جزءاً من المتطلبات التنظيمية، الأمر الذي سمح لها باستمرار تقديم الخدمة حتى تمكنت من إنهائها بصورة كاملة بعد أكثر من شهرين من المخاطبات.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض