الرئيسية » أهم الأخبار » باقر والرومي:المشاركة بالانتخابات واجبة..وهل من قاطعوا سيقاطعون مستقبلا؟

باقر والرومي:المشاركة بالانتخابات واجبة..وهل من قاطعوا سيقاطعون مستقبلا؟

 

الكويت: كويت نيوز: أكد النائب الوزير السابق أحمد باقر ان “القوي السياسية التي اقاطع انتخابات مجلس الامة الحالية بسبب صدور مرسوم ضرورة , هي ذاتها التي شاركت في انتخابات مجلس الامة 1981 رغم انها أتت بمرسوم ضرورة, به تم تغيير الدوائر الى 25 دائرة , والاصوات الانتخابية اصبحت صوتين “.

وتساءل باقر:”المجلس المقبل دستوري ولاشائبة تشوبه , فلماذا يقاطعونه؟”, داعيا الكويتيين الى “التصويت بقوة في يوم الاقتراع السبت المقبل “.

وأشار باقر إلى “رأي الخبير الدستوري الدكنور محمد المقاطع الذي أكد أن سمو الامير استخدم صلاحيته وفق المادة 71 , ولايعتبر المرسوم انقلابا على الدستور كما يدعي البعض في كتلة الغالبية “.

وزاد:”الذين قاطعوا هم المسؤولون عن وصول اعضاء غير صالحين لاستخدام كافة الصلاحيات المناط بها مجلس الأمة “, مستغربا “هناك من قال ان الاول من ديسمبر هو استفتاء على الحكم في الكويت ,فهل تقبلون بهذا الكلام “.

وقال باقر :”إذا قالت المحكمة أن المرسوم غير دستوري لا مشكلة في ذلك ، لكن تخيلوا لو قالت المحكمة بأن المرسوم دستوري ، ماحال المجلس ٤ سنين ؟”.

** الرومي

وفي الندوة ذاتها , أكد نائب رئيس مجلس الامة السابق عبدالله الرومي أن ” المشاركة في العملية الانتخابية مهمة وضرورية للكويت , والمصلحة العامة تقتضي الاقبال على التصويت من دون مقاطعة “.

ولفت إلى أن ” مرسوم الصوت الواحد أصبح حقيقة وواقعا , رغم أنني مافضلت صدوره , ويترك لمجلس الامة اقراره ”

وأوضح الرومي :” لازلت أرى بأن مرسوم الصوت الواحد لا يحمل صفة الضرورة لكن طالما أنه تم الدعوة للإنتخابات يجب التعامل مع هذا المرسوم دستوريا”.

وتابع الرومي:” أؤكد بأننا نملك الديمقراطية لكن لا نملك ثقافة قبول الراي الآخر,مشددا على أن”المشاركة بالانتخابات مهمة جداً لاختيار العناصر الجيدة والكفاءة”.

شاهد أيضاً

x45_70.jpg.pagespeed.ic.cESXpEPSjq

قرار قبول «البدون» في الجيش مطلع أبريل

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أن قرار قبول البدون في الجيش سيصدر رسميا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *