الرئيسية » محــليــات » الصحة: تعميم العيادات الصباحية للمواطنين على مستوى الكويت نهاية العام

الصحة: تعميم العيادات الصباحية للمواطنين على مستوى الكويت نهاية العام

 

كويت نيوز:

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة أن الوزارة مقبلة على تعميم تجربة الفصل بين المواطنين والمقيمين في العيادات الخارجية علي مستوي مستشفيات الكويت.

وأوضحت المصادر أن المسئولين بوزارة الصحة أبدوا ارتياحهم تجاه تعميم التجربة التي تم البدء فيها بمستشفي الجهراء بداية شهر يونيو الماضي، مشيرة إلي أنه حال الموافقة النهائية علي تعميمها سيتم البدء في ذلك ابتداء من أول ديسمبر المقبل.

وأشارت المصادر الى أن هذا التوجه من قبل مسئولي الوزارة نحو اعتماد الفكرة جاء بعد التقارير التي خرجت من مستشفى الجهراء خلال الفترة الماضية، والتي أثبتت أن التجربة أدت إلي تخفيف أعداد المراجعين بشكل كبير في الفترتين الصباحية والمسائية، مؤكدة ان هناك شبه أجماع على أن قرار فترة الاختبار الحالية بفتح العيادات الخارجية في الفترة المسائية أثبت نجاحه.

يذكر أن القرار الخاص ببدء تنفيذ هذه الآلية في باقي المستشفيات الحكومية من المتوقع أن يتخذ من قبل وزير الصحة د.محمد الهيفي، ووكيل الوزارة د.خالد السهلاوي، والوكلاء المساعدين، إلا أنه لن يرى النور إلا بعد انتهاء فترة التجربة القائمة حاليا في مستشفى الجهراء والتي من المقرر أن تنتهي في ديسمبر المقبل، وذلك تحسبا لظهور أية معوقات يتم التعامل خلال الفترة القادمة.

والجدير بالذكر أيضاً أن هذا القرار والخاص بالعمل في العيادات الخارجية على فترتين وحصر الفترة الصباحية للمواطنين وتخصيص الفترة المسائية للمقيمين، قد واجه انتقادات كثيرة.

شاهد أيضاً

536831_e

«البدون» أبناء الكويتيات.. قاعة خاصة

دشن رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة قاعة خاصة لاستقبال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *