“.شبكة” بديل عربي لـ “.كوم”

 

أعلنت شركة “دوت شبكة ريجستري” اعتمادها رسميا من قبل “هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة آيكان” -المنظم العالمي لعناوين الويب- لتقديم النطاق العالمي الجديد “.شبكة”.

وسيقدم النطاق العالمي الجديد “.شبكة” لمستخدمي الإنترنت الناطقين بالعربية بديلا عن النطاقات غير العربية مثل (.com) و(.net) و(.org)، وسيتاح رسميا في الأشهر المقبلة لكل من يرغب في الحصول على عنوان إنترنت باللغة العربية.

ويأتي النطاق (دوت شبكة)، في إطار البرنامج الجديد الخاص بـ “نطاقات المستوى الأعلى” الذي أطلقته الهيئة لتوسيع نظام عناوين الويب.

وكان هذا النطاق فاز في القرعة التي أجرتها هيئة “آيكان” متخطيا 1900 طلب مماثل من مختلف أنحاء العالم، حسب ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأوضحت المديرة العامة لشركة “دوت شبكة ريجستري” ياسمين عمر أن الهدف من استخدام هذا النطاق هو “إيجاد وتشجيع تجربة إنترنت عربية خالصة من الألف إلى الياء”.

وأضافت: “أكثر من 20 دولة تعتمد اللغة العربية لغةً رسمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى أن معدل نمو اللغة العربية على الإنترنت بلغ أكثر من 2500% في السنوات العشر الماضية المنتهية في 2011″.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض