الرئيسية » خارجيات » مصر.. التحفظ على أموال 14 قياديا إسلاميا

مصر.. التحفظ على أموال 14 قياديا إسلاميا

 

قرر النائب العام المصري الأحد التحقظ على أموال 14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي، بمن فيهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر ورئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة سعد الكتاتني، ونائبه عصام العريان، في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في قضايا قتل متظاهرين في 4 أحداث عنف مختلفة، حسبما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن “النائب العام قرر التحفظ على أموال بديع ونائبيه الشاطر ورشاد البيومي، والكتاتني ونائبه العريان والمرشد العام السابق مهدي عاكف وعزت إبراهيم بالإضافة لمحمد البلتاجي وصفوت حجازي القياديين في الجماعة”.

وأضاف أن “القرار يشمل أموال القيادات الإسلامية عصام سلطان وعاصم عبد الماجد وحازم أبو إسماعيل وطارق الزمر ومحمد العمدة وآخرين”.

وأمر النائب العام بمخاطبة الجهات الأمنية المختلفة، وعلى رأسها وزير الداخلية ورئيس المخابرات العامه ومدير المخابرات الحربية وجهاز الأمن الوطنى، لإجراء تحرياتها عن تلك الوقائع، لتحديد مرتكبيها والمحرضين عليها، وموافاة النيابة العامة بنتائج تحرياتها.

وتحقق النيابة العامة في قتل المتظاهرين في القاهرة خلال الأحداث التي وقعت في ميدان النهضة بالجيزة، جنوبي القاهرة مطلع يوليو الجاري، وأمام مكتب الإرشاد بحي المقطم (30 يونيو)، وأمام الحرس الجمهوري فجر الاثنين الماضي وقصر الاتحادية في 5 ديسمبر الماضي، وهي الأحداث التي شهدت مقتل عشرات الأشخاص.

كما قررت هيئة تحقيق منتدبة من وزارة العدل الأحد، حبس المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف 4 أيام على ذمة التحقيق، في قضية اتهامه بإهانة السلطة القضائية، وأخلت سبيل الكتاتني بكفالة 5 آلاف جنيه (نحو 900 دولار) في ذات القضية.

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *