مقتل العشرات بسلسلة تفجيرات في العراق

 

قتل 34 شخصا وأصيب العشرات بجروح في سلسلة تفجيرات هزت مناطق متفرقة من العراق الأحد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

واستهدفت التفجيرات محافظات كربلاء والبصرة ونينوى وذي قار وواسط وبابل والأنبار، ووقعت معظمها في أوقات متزامنة قبيل موعد الافطار بنحو ساعة.

ويشهد العراق منذ نحو 3  أشهر تصاعدا في أعمال العنف اليومية المستمرة منذ اجتياح البلاد عام 2003 على أيدي قوات تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.

وبحسب أرقام الامم المتحدة التي حذرت بعثتها في بغداد من أن العراق ينزلق نحو حرب دامية، فقد قتل أكثر من 2500 شخص في الأشهر الثلاثة الأخيرة بينهم 761 في يونيو.

وفي تفاصيل أعمال العنف التي وقعت الأحد، قتل 9 أشخاص وأصيب 42 بجروح بانفجار سيارة مفخخة في الكوت، فيما أصيب شرطيان بجروح في انفجار سيارة ثانية شمال الحلة.

وبالتزامن مع هذين التفجيرين ، قتل أربعة أشخاص وأصيب 19 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في كربلاء، وقتل شخصان وأصيب 25 بجروح بانفجار سيارة في الناصرية.

وفي البصرة، قتل 8 أشخاص وأصيب 35 بجروح بانفجار قنبلة صوتية تلاها انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة.

ونقل مراسلنا، عن مصدر أمني تأكيده انفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة قرب المهدية في بغداد أسفرت عن مقتل شخصين وجرح 10 آخرين.

كما أصيب 4 من شرطة حماية رئيس المجلس البلدي لناحية حمام العليل في هجوم آخر بانفجار عبوة ناسفة، وفقا للمصدر نفسه.

وفي هجوم ثالث، قال الملازم خالد الياسري من الجيش أن “جنديين قتلا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للجيش في الحي العربي، في شمال الموصل”.

وأضاف “كما قتل شرطي وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في قضاء الحضر (جنوب الموصل)”.

وأصيب 3 من عناصر الشرطة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب قائد شرطة محافظة نينوى العميد خالد الحمداني لدى مروره في منطقة الحضر، بحسب ما أفاد الملازم اول في الشرطة خالص الجبوري.

شاهد أيضاً

حريق ضخم يلتهم مبنى شاهقاً في البرازيل

اندلع حريق ضخم في مبنى قيد الإنشاء من 28 طابقا في حي توري غرب ريسيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض