غزة تستعد لاستقبال مشعل وأردوغان

 

تستعد الحكومة الفلسطينية المقالة لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، برفقة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إلى قطاع غزة.

وقال مصدر رفيع في حماس اليوم الأربعاء إن خالد مشعل سيصل إلى غزة برفقة عدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة في الخارج قبل يوم من ذكرى انطلاقة حماس للمشاركة في “مهرجان الانطلاقة”.

وقال مصدر فلسطيني مطلع إن الترتيبات تجري على قدم وساق، من أجل استقبال أردوغان ومشعل، لافتاً إلى أن الموعد المبدئي للزيارة من المقرر أن يتم في 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأضاف أن الزيارة سيتخللها لقاء أردوغان مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية وقادة حماس في غزة، إلى جانب لقاءات مع الفصائل الفلسطينية وتفقد آثار الهجمات الإسرائيلية، وزيارة عدد من المشاريع المدعومة تركياً ولا سيما مستشفى الصداقة التركية التابع للمدينة الطبية في الجامعة الإسلامية.

وأوضح المصدر أن الزيارة ستكون حافلة ومتزامنة مع التحضيرات للاحتفال بمرور ربع قرن على انطلاقة حركة حماس في 14 ديسمبر/كانون أول 1987، لافتاً إلى أنه يجري تقديم موعد عقد مهرجان الانطلاقة ليكون في 8 ديسمبر المقبل وليس في 14 منه كما جرت العادة.

وقال إن الترتيبات المبدئية وضعت الكلمة الرئيسية في المهرجان لمشعل، معتبراً أن الاحتفال سيكون مزدوجاً بمرور ربع قرن على تأسيس حماس، والاحتفال بنصر المقاومة في حرب الأيام الثمانية الأخيرة.

وكان مشعل بحث هاتفيا مع أردوغان، مساء الأحد الماضي التطورات الأخيرة في قطاع غزة، وشكره على دور بلاده في تسهيل التوصل لوقف الهجوم على القطاع.

وقال أردوغان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إنه قد يزور غزة في 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد أسابيع من اتفاق وقف إطلاق النار الأخير بين حماس وإسرائيل.

ونقلت صحيفة “زمان التركية” عن أردوغان قوله على متن الطائرة خلال عودته من مدريد إلى أنقرة، إنه قد يرافق مشعل في زيارته المقررة إلى غزة وقال “تحدثت أمس مع خالد مشعل، وقد أفاجئكم بزيارة غزة، لقد دعاني. وقال إنهم جاهزون”.

شاهد أيضاً

البديوي: دول مجلس التعاون أحرزت تقدما كبيرا نحو التنويع الاقتصادي

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن دول المجلس أحرزت تقدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض