الرئيسية » محــليــات » وزارة الشباب تقدم دراسة لإسناد إدارة مقاصف المدارس إلى الطلبة

وزارة الشباب تقدم دراسة لإسناد إدارة مقاصف المدارس إلى الطلبة

 

كويت نيوز: قدمت وزارة الدولة لشؤون الشباب دراسة شاملة الى وزارة التربية عن اسناد مهام ادارة المقاصف المدرسية لطلبة المدرسة بهدف تأهيل الشباب الى ممارسة العمل التجاري والاداري واكسابهم المهارات القيادية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان الدراسة تقضي بأن يتم تشكيل مجلس ادارة من الطلبة في بداية كل عام دراسي وفق معايير محددة لتولي مهام ادارة المقصف على غرار مجالس ادارات الشركات الربحية.

واضافت ان مشروع المقاصف المدرسية يهدف الى تأهيل الجيل الناشئ من الشباب لممارسة العمل التجاري والاداري في مرحلة مبكرة وتنمية المهارات القيادية والادارية والتجارية لديهم من خلال اسلوب عملي مجد.

وذكرت ان الدراسة تهدف ايضا الى اتاحة الفرصة لشريحة كبيرة من الشباب لاكسابهم المهارات القيادية والادارية والتجارية وغرس مفاهيم الادارة الفنية باسلوب جاذب والارتقاء بمستوى اداء المقاصف المدرسية.

واوضحت الوزارة ان المشروع يهدف الى افساح المجال امام مجلس ادارة المقصف المدرسي بالابداع والابتكار في مجال زيادة ارباح المقصف ورفع مستوى الجودة من خلال اختصاصه باقتراح وتحديد قائمة الاصناف واسعارها ومورديها ومتابعة المبيعات والبائعين واعتماد المبيعات.

واكدت الوزارة استمرارها بتقديم المشاريع والافكار العصرية في كل القطاعات التي تعنى بالرعاية بالشباب لتعزيز الشراكة التي تطمح الوزارة الى ترسيخها ضمن مفهوم الرعاية الشبابية المشتركة.(النهاية)

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *