البلدية: استمرار الجولات التفتيشية على جميع الانشطة الغذائية في رمضان

 

كويت نيوز: اكدت بلدية الكويت مواصلة حملاتها التفتيشية المفاجئة في مختلف محافظات الدولة خلال رمضان للتأكد من جودة المنتجات الغذائية وسلامتها وتلبيتها لجميع الاشتراطات الصحية حرصا على صحة وسلامة المستهلكين.

وقالت رئيس قسم الأغذية واللحوم هويا العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن الحملات تهدف الى التأكد من ان تكون جميع المواد الغذائية المتداولة والمعروضة خاضعة لرقابة البلدية من خلال عمليات التفتيش الدقيقة للمحلات والأسواق الغذائية.

واضافت ان الحملات تتضمن أخذ عينات عشوائية من تلك المواد وفحصها مخبريا لتقرير مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي مشيرة الى قيام فريق مراقبة الأغذية والأسواق في بلدية محافظة الأحمدي بالتعاون مع وزارة الداخلية بجولة تفتيشية مفاجئة في منطقة العقيلة.

واوضحت ان الجولة رصدت مخالفات تتعلق بتداول اغذية غير مطابقة للمواصفات وعدم توافر الاشتراطات الصحية وكذلك عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة والاخلال بالسكينة العامة وازعاج الجمهور بالاضافة الى تسع مخالفات تشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية.

وذكرت ان الجولة اسفرت عن اغلاق احد المطاعم المخالفة اغلاقا اداريا الى جانب تحرير 13 مخالفة له لتعريضه صحة وسلامة المستهلكين للخطر مؤكدة استمرار تنفيذ الجولات التفتيشية المفاجئة على جميع الأنشطة الغذائية في مختلف المناطق طبقا للبرنامج المحدد لها في شهر رمضان.

من جهة اخرى أهابت ادارة العلاقات العامة في البلدية في بيان صحافي اليوم أصحاب المحلات والشركات الغذائية بالتقيد بلوائح وأنظمة البلدية وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية تجنبا للمساءلة القانونية التي تصل للاغلاق الإداري وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق أصحابها

 

شاهد أيضاً

عاجل.. المندوب السعودي لدى مجلس الأمن: الانحياز الواضح للمعتدي الإسرائيلي أدى إلى وقوع 34 ألف شهيد فكيف يمكن الصمت على سياسة التجويع؟

عاجل.. المندوب السعودي لدى مجلس الأمن: الانحياز الواضح للمعتدي الإسرائيلي أدى إلى وقوع 34 ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض