الرئيسية » الاقتصاد » ستاندرد آند بورز تمنح شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار تصنيف BB

ستاندرد آند بورز تمنح شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار تصنيف BB

 

 

منحت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية لخدمات التصنيف الائتماني “شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار”، المملوكة بالكامل لشركة “دبي للاستثمار”، أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي، تصنيف BB للوضع الائتماني بعيد الأمد مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعكس هذا التصنيف التقييم الشامل لوكالة ستاندرد آند بورز لكل من “شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار” وشركة “دبي للاستثمار”. وتولت كل من ألبن كابيتال (الشرق الأوسط) المحدودة و”نومورا إنترناشيونال” دور مستشاري التصنيف لشركة تطوير مجمع دبي للاستثمار.

وتدير “شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار” مجمعاً استثنائياً قائماً بذاته على مساحة 23 كيلومتراً مربعاً يضم مناطق تجارية وسكنية وصناعية ليشكل مدينة ضمن المدينة تتوفر فيها جميع مقومات الحياة العصرية من بنى تحتية عالمية المواصفات وتسهيلات فاخرة ومرافق حيوية وخدمات راقية.

وفي هذه المناسبة، قال خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار والعضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة “دبي للاستثمار”: “نحن سعداء بحصولنا على هذا التصنيف الائتماني المشجع، ولا يسعنا إلا أن نشكر وكالة ستاندرد آند بورز على ما بذلته من جهد كبير خلال عملية تصنيف شركة تطوير مجمع دبي للاستثمار. ومما لا شك فيه أن منحنا تصنيف BB سيعزز من مكانتنا الرائدة بما يساعدنا على الاستفادة من الظروف المواتية في السوق وفي الوقت نفسه تعزيز قيمة استثمارات مساهمينا بشكل عام”.

وارتكز تصنيف “النظرة المستقبلية مستقرة ” الذي منحته وكالة ستاندرد آند بورز لشركة تطوير مجمع دبي للاستثمار على توقعاتها بنمو أرباح الشركة من عقود الإيجار طويلة الأمد لمحفظة عقاراتها التأجيرية.

وسلط تقرير التصنيف الضوء على نقاط القوة الرئيسية لمجمع دبي للاستثمار، وخاصة موقعه الاستراتيجي المتميز ونسبة الإشغال المرتفعة التي يتمتع بها على مستوى المساحات الصناعية والمستودعات. كما قيم التقرير عملية إعادة الهيكلة الملحوظة التي أجرتها شركة “دبي للاستثمار” على عملياتها التشغيلية ذات الصلة بأعمال الإنشاءات خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأخذ التصنيف بعين الاعتبار مستوى السيولة بالنسبة للشركة وقدرتها على الاستفادة من التسهيلات الائتمانية المتجددة غير المسحوبة قصيرة الأجل.

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *