الرئيسية » محــليــات » الكويت تدعم البرنامج الخاص بفلسطين في البنك الدولي ب 50 مليون دولار

الكويت تدعم البرنامج الخاص بفلسطين في البنك الدولي ب 50 مليون دولار

 

كويت نيوز: قدمت الكويت مساهمة جديدة الى البرنامج الخاص بفلسطين في البنك الدولي بمبلغ 50 مليون دولار ليصل اجمالي مساهمات الكويت في البرنامج الى 280 مليون دولار.

ووقع سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح الليلة الماضية اتفاقية بهذا الشأن مع نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي افريقيا انغر أندرسن بحضور المدير التنفيذي في البنك الدولي وعميد المجلس التنفيذي للبنك الدكتور ميرزا حسن.

وقال سفير دولة الكويت خلال توقيع الاتفاقية في البنك الدولي أن ‘الكويت مستمرة منذ بداية القضية الفلسطينية في مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه’.

وأضاف السفير ‘ان المساهمة التي قدمتها دولة الكويت تترجم موقف الكويت قيادة وشعبا في مناصرة القضية الفلسطينية ورفع الأعباء عن الشعب الفلسطيني الشقيق وان هذا المساهمة قد رفعت مجمل الدعم الكويتي للبرنامج الخاص بفلسطين في البنك الدولي الى مبلغ 280 مليون دولار’.

يذكر أن دولة الكويت تساهم في الصندوق الخاص بفلسطين في البنك الدولي منذ عام 2008 وقد تقدمت بعدة مساهمات دورية في هذا الصندوق إلى جانب دول كالمملكة المتحدة واليابان وفرنسا والنرويج حيث يبلغ مجمل المساهمات المدفوعة للبرنامج حتى الآن حوالي مليار و300 مليون دولار أمريكي

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *