الرئيسية » أهم الأخبار » أوباما يقدم التهاني والتبريكات لمسلمي العالم بمناسبة شهر رمضان الكريم

أوباما يقدم التهاني والتبريكات لمسلمي العالم بمناسبة شهر رمضان الكريم

 

قدم الرئيس الأميركي باراك أوباما في رسالة تهانيه إلى المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان، متمنيا لكل المسلمين في أميركا والعالم “شهراً مباركاً”.
وقال أوباما في بيان له: “نتقدم أنا وميتشيل (زوجة الرئيس اوباما) بالتهنئة للمسلمين في الولايات المتحدة وسائر العالم مع بدء شهر رمضان”، وأضاف “بالنسبة لـ1. 5 بليون مسلم، يعتبر رمضان وقتاً للتفكير والصوم والعبادة، وهو أيضاً فرصة للعائلة والأصدقاء كي يتجمعوا ويحتفلوا بالمبادئ التي تربط بين الناس من مختلف الأديان، ومنها الالتزام بالسلام والعدالة والمساواة والتعاطف تجاه البشر.. وهذه الروابط أقوى بكثير من الخلافات التي تفرقنا في كثير من الأحيان”.
وتابع “يذكّرنا هذا الشهر بأن الحرية والكرامة والفرصة تمثل حقوقاً لا يمكن إنكارها للبشرية جمعاء، ونحن نفكر في هذه القيم العالمية في وقت لا يزال فيه الكثير من المواطنين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يكافحون من أجل هذه الحقوق الأساسية، كما ان هناك ملايين من اللاجئين الذين يحتفلون بشهر رمضان بعيداً عن بيوتهم”.
وشدد أوباما على ان “الولايات المتحدة تقف إلى جانب الذين يعملون لبناء عالم يرسم فيه جميع الناس مستقبلهم بأنفسهم ويمارسون دينهم في حرية من دون خوف من العنف”.

شاهد أيضاً

1280x960

إيران تنفي «التحرش» بسفن أمريكية وتحذر من وقوع اشتباكات

نفت إيران السبت اتهامات أمريكية بأن زوارقها الهجومية السريعة “تحرشت” بسفن حربية عند مدخل الخليج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *