الرئيسية » الرياضه » الفيفا ينوي تطبيق تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في كأس العالم للأندية باليابان

الفيفا ينوي تطبيق تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في كأس العالم للأندية باليابان

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن أعتزامه الاعتماد على تكنولوجيا جديدة في الكشف عن الأهداف التي يصاحبها جدل وعدم وضوح رؤية للحكام على خط المرمى، في بطولة العالم للأندية باليابان التي تقام خلال الفترة من 6 وحتى 16 من ديسمبر المقبل.

وكشف مسؤولي الفيفا عن توقيع اتفاقية مع المسؤولين عن تكنولوجيا خاصة بخط المرمى والمعروفة بإسم “جي إل تي” لتطبيقها بشكل رسمي ولأول مرة في مونديال الأندية.

وعلق طارق سليمان مدرب حراس النادي الأهلي عن عبقرية هذه التكنولوجيا خاصة وانها تحمي حراس المرمى من الأخطاء التحكيمية والتي دائماً تكون غير مقصودة ولكن بعض الحكام لا يكون لديهم القدرة على الحكم بتخطي الكرة خط المرمى من عدمه، وقد تكون هذه التكنولوجيا حماية مشتركة للحكام والحراس في نفس التوقيت.

وسوف يشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الرابعة في تاريخ المونديال ممثلا للقارة السمراء بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا ويبدأ أولى مبارياته في البطولة يوم 9 ديسمبر ولم يتحدد بعد طرف المواجهة الأخر لعدم أنتهاء الدوري الياباني.

وأشار الإتحاد الدولي في تقرير خاص به أكد خلاله إلى أنه ينوي التوقيع على الاتفاقية مع شركتي هو آي إينوفيشن وجول ريف، لتكون النواة لتطبيق التكنولوجيا، ثم عمل تجارب الاستخدام عن طريق معهد إيمبا المستقل، وينوي الفيفا تطبيق النظام خلال مباريات المونديال كلها في حال نجحت الفحوص والاختبارات لتلك التكنولوجيا الجديدة على ملاعب كرة القدم.

شاهد أيضاً

762019-3

هذه أغنى الأندية الرياضية في العالم

في وقت تعاني فيه بعض الفرق الرياضية من ضعف الإمكانيات، تزداد إيرادات بعض النوادي العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *