الرئيسية » أهم الأخبار » الوزير الحجرف: قرار إعادة الاختبارات المسربة ستقرره لجنة التحقيق المشكلة

الوزير الحجرف: قرار إعادة الاختبارات المسربة ستقرره لجنة التحقيق المشكلة

 

كويت نيوز: أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف عن نتائج الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي والمعهد الديني، للمدارس الحكومية والخاصة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير الحجرف ظهر اليوم بمقر وزارة التربية، بحضور عدد من كبار مسؤولي وزارة التربية ومديري المناطق.

وأضاف الحجرف أن نسبة النجاح العامة للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2012/2013 للدور الأول للقسم الأدبي إجمال المناطق بلغت 86.4% حكومي و 82.3 خاص و 62.1 % مراكز و 20.4% بالنسبة للمنازل، أما القسم العلمي فقد بلغ إجمالي المناطق 90.1% حكومي و 91.3% خاص 59.4% مراكز 17.1% بالنسبة للمنازل.

وبعد الإنتهاء من إعلان النتيجة أعرب الحجرف في تصريح للصحافيين عن سعادته وبالغ تقديره للخطوة التي أقبل عليها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حيث أنه قام بالاتصال بأوائل الثانوية العامة لتبليغهم النتيجة شخصياً لأول مرة، معتبراً أن هذا الموقف شاهد على إهتمام القيادات الكويتية بالمسار التعليمي والعلمي والتشجيع على نجاحه وتفوقه في البلاد.

ورحب الحجرف بالنسبة التي وصل إليها عدد الناجحين والنسب المئوية التي وصل إليها مستوى الطلبة في المجال التعليمي الممد لأكثر من 100 عام في الكويت على أسس راسخة وثابتة، مشدداً على حرص الوزارة للوصول لأعلى جودة تعليمية، متمنياً التوفيق للجميع، ومقدماً التبريكات للناجحين.

ورداً على سؤال لصحيفة “كويت نيوز” حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة حول بعض التجاوزات التي أصابت فترة الاختبارات، قال الحجرف لن نتراجع عن الإجراءات والعقوبات التي اتخذناها تجاه المقصرين والمتجاوزين، مشدداً على انه لا مكان لمثل هؤلاء داخل المنظومة التعليمية، لافتاً أن قرار إعادة الامتحانات في بعض اللجان التي تعرضت لحالات الغش وتسريب الاختبارات تتولاه لجنة التحقيق المشكلة بالتعاون مع التوجيه الفني للبحث في هذا الأمر وهي التي ستقرر فور انتهاء أعمالها.

ومن الجدير بالذكر ان سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع الطلبة الاوائل على مستوى دولة الكويت في كل من المعاهد الخاصة والثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي والمعهد الديني حيث ابلغهم شخصيا بنتائجهم وتفوقهم والنسب الحاصلين عليها.

ونقل سموه لهم ولذويهم تحيات حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد على ما بلغوه من تميز وما بذلوه من جهد في سبيل العلم والتعليم.

واعرب سموه عن تمنياته لهم بمزيد من التقدم والنجاح وخدمة العلم في جميع مجالاته مؤكدا ثقته في طاقات وامكانات الشباب وقدراتهم العلمية والعملية.

 

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *