الرئيسية » محــليــات » جامعة الكويت :فتح باب التقديم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا في 2 ديسمبر

جامعة الكويت :فتح باب التقديم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا في 2 ديسمبر

 

الكويت: كويت نيوز: أعلنت مديرة ادارة الشؤون الطلابية والدعم الفني بكلية الدراسات العليا في جامعة الكويت منى بهبهاني فتح الكلية باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا (الدكتوراه والماجستير والدبلوم) للعام الجامعي 2013/2014 اعتبارا من الثاني من ديسمبر المقبل الى 21 فبراير 2013.
وقالت بهبهاني في تصريح صحافي اليوم ان عدد البرامج المطروحة لهذا العام بلغ 59 برنامجا منها ستة برامج درجة دكتوراه و49 برنامجا درجة الماجستير وأربعة برامج درجة الدبلوم.
واضافت ان شروط التقديم كالمعدل العام ومعدل التخصص ومستوى المتطلب اللغوي تختلف من برنامج لآخر كما يجب على المتقدم استيفاء جميع شروط التقديم بالاضافة الى الشروط الأخرى الخاصة بكل برنامج عند تقديم الطلب ويمكن الاطلاع على الشروط بزيارة موقع الكلية الالكتروني.
وأوضحت ان عدد الطلبة المقبولين يحدد وفقا للقدرة الاستيعابية لكل برنامج ويتم القبول بالمفاضلة بين الطلبات وفقا لمعايير محددة يضعها البرنامج وتعتمد من قبل كلية الدراسات العليا ما يعني بأن تقديم الطلبات لا يعني بالضرورة قبول الطالب بالبرنامج.
من جانبها قالت رئيسة قسم القبول والتسجيل ازدهار التقي انه يشترط على المتقدم أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة الكويت فيما يتعين على المتقدمين من غير خريجي جامعة الكويت مراجعة كلية الدراسات العليا لمعادلة شهادتهم في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 13 ديسمبر المقبل كما عليهم الرجوع الى موقع كلية الدراسات العليا لمعرفة المستندات المطلوبة للمعادلة.
واضافت التقي انه على الراغبين الالتحاق ببرامج كلية الدراسات العليا من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين تقل درجات التوفل الحاصلين عليها عن الدرجات المطلوبة تقديم التماس إلى اللجنة الطبية المختصة بكلية الدراسات العليا متضمنة نتيجة التوفل وذلك في الفترة من الثاني إلى 27 ديسمبر المقبل والنظر في امكانية استثنائهم من درجة التوفل المطلوبة ولن تنظر في الطلبات بعد هذا الموعد .
وأوضحت انه على من يرغب بالتقدم مراجعة كلية الدراسات العليا شخصيا مصطحبا معه الأوراق المطلوبة والموضحة في موقع الكلية الالكتروني ومراجعة كلية الدراسات العليا بالحرم الجامعي بمنطقة الخالدية.
وبالنسبة للطلبة المستمرين اشارت الى ان كلية الدراسات العليا حددت فترة التسجيل المبكر للفصل الدراسي الثاني 2012/2013 والتي ستكون من الثاني الى 13 ديسمبر المقبل وعلى الطلبة متابعة التقويم الدراسي من خلال موقع الكلية الالكتروني.

شاهد أيضاً

733714-1

الصبيح تحل مجلسي إدارة تعاونيتي الوفرة والصباحية وتعزل أعضاء في جمعية سعد العبدالله

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح ، أنها أصدرت قرارات وزارية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *