الرئيسية » الرياضه » موراي يعيد لقب “ويمبلدون” إلى البريطانيين

موراي يعيد لقب “ويمبلدون” إلى البريطانيين

 

تغلب البريطاني آندي موراي، المصنف الثاني، على الصربي نوفاك جوكوفيتش6-4 و7-5 و6-4 ليحرز لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس، الأحد.

وبات الاسكتلندي أول بريطاني يتوج بلقب البطولة منذ 77 عاما، وتحديدا منذ تتويج فريد بيري بلقب عام 1936.

وعوض موراي خسارته لقب العام الماضي أمام السويسري روجر فيدرر ونال لقب الدورة الإنجليزية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية رافعا رصيده من الألقاب الكبرى إلى لقبين بعد بطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات غراند سلام، العام الماضي على حساب جوكوفيتش بالذات.

وهو الفوز الثامن لموراي على جوكوفيتش في 19 مباراة جمعت بينهما، والفوز الثاني على الصربي في مباراتين على الملاعب العشبية، بعد الأولى العام الماضي على الملعب ذاته في الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الأولمبية التي توج البريطاني بلقبها على حساب فيدرر.

وثأر موراي لخسارته أمام جوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي، وحرمه من التتويج باللقب الثاني في ويمبلدون بعد عام 2011، والسابع الكبير في مسيرته الاحترافية.

وكسر موراي إرسال جوكوفيتش مرتين في المجموعة الأولى، ونجح في الفوز بها خلال ساعة واحدة.

واستجمع جوكوفيتش شتات نفسه سريعا وتقدم 4-1 في المجموعة الثانية، قبل أن يعود موراي إلى المباراة ويفوز بالمجموعة الثانية 7-5.

وكسر موراي إرسال جوكوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الثالثة، لكن اللاعب الصربي رد بكسر لإرسال منافسه ليتقدم 4-2.

ونجح موراي في كسر إرسال منافسه مرتين وتقدم 5-4، وشهدت النقاط الأخيرة إثارة بالغة حتى أنهى اللاعب البريطاني المباراة لصالحه بعد ثلاث ساعات وتسع دقائق.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *