الرئيسية » أهم الأخبار » الاوقاف: قطاع المساجد ينهي استعداداته لاستقبال شهر رمضان

الاوقاف: قطاع المساجد ينهي استعداداته لاستقبال شهر رمضان

 

 

كويت نيوز: أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لشؤون المساجد وليد الشعيب انهاء قطاع المساجد استعداداته لاستقبال شهر رمضان المبارك والانتهاء من تجهيز المساجد لجموع المصلين خلال الشهر الكريم.

وقال الشعيب في تصريح صحافي اليوم ان قطاع المساجد قام بصيانة المساجد وتجهيزها وتهيئتها لاستقبال جموع المصلين لتحقيق الأهداف الايمانية والعلمية والثقافية والاجتماعية على مدار أيام الشهر الفضيل اضافة الى تزويد المساجد بالاحتياجات اللازمة من الأنشطة الدعوية المتنوعة.

واضاف ان القطاع غطى احتياجات 80 مسجدا مابين حديث او تمت صيانته موزعة على محافظات الدولة من المفروشات الجديدة لتسهيل اداء الشعائر خلال الشهر الفضيل براحة ويسر اضافة الى تزويدها باعداد اضافية من المصاحف وحاملاتها لتتناسب مع زيادة روادها خلال شهر رمضان.

وذكر ان القطاع اتم استعداداته لتركيب 102 خيمة رمضانية مجهزة ستلحق ببعض المساجد ذات الكثافة العالية أو تلك التي لاتحتوي مطلى للنساء لاستيعاب جميع المصلين والحد من الازدحام وتوفير الجو المناسب لأداء العبادات دون مشقة وعناة خصوصا في صلاتي التراويح والقيام.

واوضح الشعيب ان ان القطاع سيستمر في نفيذ المشاريع التي حققت نتائجا ايجابية وحضورا ومشاركة جماهيرية كبيرة خلال شهر رمضان في الأعوام السابقة ومنها مشروع (المعتكفات الرمضانية) الذي يقام بهدف الى احياء سنة الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان.

وبين ان المشروع سينظم في 33 مسجدا بواقع 6 مساجد في محافظات العاصمة والفروانية وحولي والأحمدي والجهراء و3 مساجد في محافظة مبارك الكبير مشيرا الى اختيار 12 مسجدا موزعة على محافظات الدولة الست كمراكز رمضانية ويستعان فيها بقراء متميزين من داخل وخارج الكويت لإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام.

ولفت الى استمرار مشروع (قراء الخارج) لنجاحه بشكل متميز وذلك باستضافة 70 قارئا من مختلف الدول الاسلامية لمشاركة 90 قارئا محليا بامامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام في عدد من المساجد التي تم تحديدها بالتنسيق مع الادارات في المحافظات الست.

ودعا جمهور المصلين لحضور جميع الأنشطة والفعاليات التي أعدت من أجلهم والحرص على الاستفادة منها معربا عن شكره للعاملين في قطاع المساجد على جهودهم في تجهيز المساجد وتهيئتها لاستقبال الشهر الفضيل.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *