الداخلية: حجز أي مركبة تضع ملصقات غير رسمية

الكويت: كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء الدكتور مصطفى الزعابي على قائدي المركبات الالتزام بالمادة 207 من قانون المرور التي تعطي الحق لاجهزة المرور بجواز حجز أي مركبة في حال وضعها كتابات أو ملصقات غير رسمية أو أعلام أو صور أو شعارات تدل على فئة أو طائفة أو جماعة.

وقال اللواء الزعابي في تصريح صحافي اليوم انه “لوحظ تنامي ظاهرة قيام بعض قائدي المركبات بوضع ملصقات ترمز الى بث النعرات الطائفية والقبلية والحزبية وغير ذلك من الكتابات والعبارات المسيئة للعادات والتقاليد والوحدة الوطنية والقيم الاسلامية السمحة”.

وشدد على الوقوف بكل حزم ضد تلك الظاهرة وضبط أي قائد مركبة لا يلتزم بقانون المرور وآدابه فيما يتعلق بوضع تلك الملصقات مؤكدا أن المجتمع الكويتي جبل على التآلف والتآخي والابتعاد عن الدعوات الفئوية والطائفية والقبلية.

وأوضح ان القانون نص على معاقبة كل من يخالف اللوائح التنفيذية لقانون المرور حيث يتم وفق المادة 208 حجز المركبة وسحبها الى المكان المعد دون تحمل أي مسؤولية عن الأضرار التي تصيب السيارة أثناء نقلها الى مكان الحجز ولا يتم الافراج عن المركبة وخروجها من كراج الحجز الا بعد التأكد من ازالة تلك الملصقات عن المركبة وبعد انقضاء المدة القانونية لحجز المركبة مع ندب فاحص فني للتأكد من زوال سبب الحجز.

وقال اللواء الزعابي ان الوحدة الوطنية وحب الوطن والتعبير عن ذلك يجب ألا يتم بالشكل وبالصورة التي تشوه المركبات بتلك الملصقات والرموز والعبارات المسيئة لوحدتنا الوطنية وتضر بالنسيج الاجتماعي للأسرة والمجتمع والمخالفة أيضا لقانون المرور ولائحته.

وطالب الجميع من هيئات ومؤسسات وأفراد التعاون لتبني الدعوة من أجل سرعة التخلص وازالة مثل تلك الملصقات والعبارات من أجل المحافظة على القيم والاداب العامة وعدم تعرض قائدي المركبات الى المخالفات المقررة.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض