الرئيسية » الاقتصاد » البورصة تتمكن من تحقيق مكاسب لمؤشراتها الثلاثة مع نهاية الاسبوع

البورصة تتمكن من تحقيق مكاسب لمؤشراتها الثلاثة مع نهاية الاسبوع

 

كويت نيوز: ذكر تقرير اقتصادي متخصص ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تمكن من انهاء الاسبوع الماضي محققا مكاسب لمؤشراته الثلاثة مدعوما من عودة عمليات الشراء التي استهدفت العديد من الأسهم القيادية والصغيرة معا.

وأضاف تقرير شركة (بيان) للاستثمار ان السوق شهد نشاطا واضحا وسط عمليات مضاربة سريعة تركزت على الأسهم الصغيرة حيث حقق السوق مكاسبه برغم انخفاض قيمة التداول والتي سجلت في احدى جلسات الأسبوع أدنى مستوى لها منذ أواخر شهر فبراير الماضي.

وأشار الى ان عمليات الشراء تركزت على أسهم الشركات التي من المتوقع أن تحقق نتائج جيدة عن فترة الأشهر الستة المنقضية من العام الحالي وسط استمرار حالة الترقب لاعلانات هذه النتائج اضافة الى الأسهم التي انخفضت أسعارها بشكل لافت في الفترة السابقة نتيجة حالة التصحيح التي شهدها السوق خلال شهر يونيو.

وأوضح أن عمليات البيع وجني الأرباح كانت حاضرة أيضا في التأثير على أداء السوق في الأسبوع الماضي حيث أدت الى تراجع مؤشراته الثلاثة تارة وتقليص مكاسبها تارة أخرى الا أنها لم تفلح في سحب السوق للمنطقة الحمراء على المستوى الأسبوعي.

وذكر التقرير أن السوق سجل في جلسة بداية الأسبوع خسارة واضحة لمؤشراته الثلاثة ولاسيما المؤشر السعري الذي تراجع بنسبة 1.77 في المئة في نهاية تلك الجلسة وذلك تحت تأثير من الضغوط البيعية القوية وعمليات التصريف التي شملت العديد من الأسهم القيادية والصغيرة.

وبين أن السوق تمكن بعد ذلك من تعويض خسارته في الجلسات التالية في ظل عودة القوى الشرائية من جديد والتي شملت العديد من الأسهم المدرجة في السوق.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *