الرئيسية » منوعات » ظهور إيرانيات غير محجبات على شاشة التلفزيون يثير غضب المحافظين

ظهور إيرانيات غير محجبات على شاشة التلفزيون يثير غضب المحافظين

 

 

أثار بث التلفزيون الإيراني مشاهد لنساء يرتدين ملابس غير محتشمة خلال مباريات رياضية جدلًا جديدًا بين المحافظين المتشددين الغاضبين من عدم احترام القواعد الاسلامية، وبين مسؤولين إعلاميين.

و في الثامن والعشرين من يونيو الماضي، فاجأ التلفزيون الإيراني مشاهديه ببثه مشاهد مباشرة لمباراة الدوري العالمي للكرة الطائرة، التي فازت فيها إيران، ظهرت فيها عن مسافة قريبة مشجعات إيرانيات يرتدين تنانير قصيرة وقمصاناً غير محتشمة، ويرفعن أيديهن في الهواء تشجيعًا لمنتخب بلادهن.وبعد ساعات من هذه المشاهد، بث التلفزيون نفسه مشاهد أخرى للمغنية الكولومبية شاكيرا مرتدية تنورة شفافة، تشاهد نصف نهائي كأس القارات بين اسبانيا، بلد صديقها جيرار بيكيه، وإيطاليا. لكن خلال المباراة أزيلت كل اللقطات القريبة لشاكيرا. وقد تفاجأ المشاهدون بهذه المشاهد، إذ يلتزم التلفزيون الإيراني بقواعد صارمة جدًا في بث برامج أجنبية، لاغيًا كل الصور غير المطابقة للشريعة.الوضع صعب أثارت هذه المشاهد غضب نواب إيرانيين محافظين، كالنائب علي مطهري الذي أكد أن بثها مخالف للشريعة الاسلامية. كما انتقدت صحيفة ياليثارات الإيرانية المحافظة سلوك التلفزيون الذي وصفته بالفاضح، وتساءلت ساخرة: “متى سيتم فتح الملاهي الليلية في طهران؟”.

إلا أن عزت الله ضرغامي، المسؤول عن الاذاعة والتلفزيون الإيراني، رفض هذه الانتقادات، وقال لوسائل الاعلام المحلية: “خلال مباريات كرة الطائرة، يكون المشاهدون قريبين جدًا من الملعب، وترتدي بعض النساء ملابس غير مناسبة ما يجعل الوضع صعبًا للغاية، والحل الوحيد هو عدم بث هذه المباريات”.

شاهد أيضاً

732065-4

شاهد.. رشّة ملح تصنع نجومية طاهٍ تركي في دبي

نصرت كوكشيه التركي، طاهٍ استثنائي يدلّل اللحوم أثناء تقطيعها وشيها وتقديمها، ابتعد عن الأساليب التقليدية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *