الرئيسية » أمن ومحاكم » الداخلية “نوّرت” هنود الكويت بقانون الإقامة

الداخلية “نوّرت” هنود الكويت بقانون الإقامة

 

كويت نيوز: أقامت وزارة الداخلية لقاء تنويريا في مقر السفارة الهندية انطلاقا من دورها التوعوي للتعريف بقوانين وانظمة البلاد المتعلقة بقانون اقامة الاجانب والمام المقيمين في البلاد بالمعلومات الضرورية حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي ان الحضور من المسؤولين في الوزارة ناقشوا امام الحاضرين من الجالية الهندية مواد قانون الإقامة وكيفية التعريف بها لعدم مخالفتها والوقوع تحت طائلة القانون مضيفة انه تم الرد على كل الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحاضرون في الندوة.

ونقل البيان عن الحضور اشادتهم بالدور التوعوي الذي تقوم به إدارة الإعلام الأمني وما تقدمه من مطبوعات توعوية ورسائل أمنية إذاعية وتلفزيونية في هذا الشأن اضافة إلى تصريحات قيادات الإدارة العامة للهجرة والإدارة العامة لمباحث الهجرة.

من جانبه اوضح مساعد المدير العام للادارة العامة للهجرة العميد طلال معرفي في اللقاء كيفية تعديل وضع المخالف والحصول على الإقامة القانونية في البلاد والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن مبينا أن الإدارة العامة للهجرة تقدم كل الدعم والمساندة لكل من يطلب تصحيح إقامته وأن أبواب مسؤولي الهجرة مفتوحة أمام كل صاحب شكوى.

من جهته قال مساعد المدير العام للادارة العامة لمباحث الهجرة العقيد نجيب الشطي إن الإدارة تستقبل كل الشكاوى المتعلقة بمخالفات الإقامة مبينا انه عند تغيير عنوان السكن لابد من تغييره في البطاقة المدنية حتى لا يكون هناك القاء قبض للاشتباه.

من جانبه اشار مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العقيد عادل الحشاش الى الجهود التوعوية التي تبذلها لتوعية المقيمين والاجراءات المتبعة حتى تصل الرسائل التوعوية إلى الجميع ويتحقق الهدف منها مضيفا ان هناك تعاونا مستمرا مع الإدارة العامة للهجرة لمواكبة أي تطورات في آلية العمل وإعلام المقيمين بها في أسرع وقت ممكن.

وقال انه تم تفعيل الكثير من القوانين في الاونة الاخيرة وما لذلك من اثر طيب في حفظ الأمن والنظام وأهمية تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

من جانبه ناشد السفير الهندي ساتيس ميتا رجال الأمن ابراز الهوية العسكرية لكل شخص يراد التعرف على هويته والتأكد من صلاحية إقامته في البلاد وعدم مخالفة القانون وابراز إذن التفتيش عند مداهمة أي تجمع سكنية لطمأنة المقيمين بأنهم رجال أمن.

واشار الى أهمية إجراءات وزارة الداخلية المتخذة لتأمين سلامة الجميع والقضاء على السلوكيات الخاطئة والعمل على تطبيق القوانين وخاصة قانون الإقامة.

شاهد أيضاً

1280x960

حريق حافلة على طريق العبدلي

أصيب 5 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري بعد اندلاع حريق في حافلة كانت تقلهم على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *